أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير لملس : 2 مليون طفل محرومين من التعليم و3 آلاف مدرسة تعرضت للتدمير

الوزير لملس : 2 مليون طفل محرومين من التعليم و3 آلاف مدرسة تعرضت للتدمير

اقليم تهامة – بيروت

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس “إن أكثر من مليوني طفل يمني محرومين من التعليم في المدارس فيما تعرضت ثلاثة آلاف مدرسة للتدمير بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية”.

وأكد الوزير خلال كلمته في المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي اختتم فعالياته اليوم، وتنظمه الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، حرص الحكومة على استقرار العملية التعليمية، في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح أن الوزارة مستمرة في تسليم مرتبات أكثر من 150 ألف معلم ومعلمة، لافتا الى ان مليشيا الانقلاب، ترفض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وتنصلها عن دفع مرتبات المعلمين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وطالب الوزير الأمم المتحدة، بدعم العملية التعليمية في اليمن.. محذراً من عواقب التسرب المدرسي وانقطاع الأطفال عن التعليم، وخطورة ما تقوم به المليشيا الحوثية والجماعات الارهابية في استقطاب الأطفال وتجنيدهم وتأثير ذلك على التنمية المستقبلية.

من جانبه دعا المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسكو الدكتور حمد الهمامي، إلى تكثيف الجهود الداعمة للعملية التعليمية في اليمن، مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم، وتعاونها مع منظمة اليونيسكو في سبيل تأمين بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.

حضر المنتدى سفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تنهب وتدمر منزل دكتور بجامعة الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية على تخريب ونهب منزل …