الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير الرعيني: مخرجات الحوار ضمنت مشاركة الشباب والنساء في بناء وادارة الدولة

الوزير الرعيني: مخرجات الحوار ضمنت مشاركة الشباب والنساء في بناء وادارة الدولة

اقليم تهامة – عدن

أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار ياسر الرعيني، اليوم الأربعاء، اهتمام الدولة بالشباب والنساء وكافة فئات المجتمع ومشاركتهم في بناء الدولة انطلاقاً من مخرجات الحوار الوطني التي نصت على ذلك.

وتطرق الرعيني في ورشة عمل ضمن برنامج القيادات الشابة الذي تنظمه مؤسسة وجود للأمن الانساني بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في العاصمة المؤقتة عدن، الى أهمية تفعيل جهود الشباب وتأهيلهم لنيل استحقاقات المرحلة التي أقرتها وثيقة مخرجات الحوار الوطني، منوها بالحضور النوعي الذي رسمه الشباب خلال المرحلة الماضية واسهامهم الكبير في صياغة مشروع اليمن الاتحادي، حسب ما جاء بوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وقال ” من الضروري اليوم أن تتكامل الجهود الرسمية وجهود منظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب في صناعة المستقبل ضمن ما توافق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار، مشيدا بالتجربة التي خطها البرنامج في تأهيل القيادات الشبابية التي يعول عليها في بناء اليمن الاتحادي” .

وأكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار، على محورية دور الشباب في برامج التوعية بمخرجات الحوار والتهيئة للتحول للنظام الاتحادي، مرحبا بتوسيع دائرة الشراكة مع الشباب خلال المرحلة القادمة بما يحقق المزيد من الوعي ويسهم في بناء المؤسسات وفق الأسس والمفاهيم التي أقرتها مخرجات الحوار الوطني.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …