الرئيسية / أخبار الإقليم / بالفيديو : المليشيا تقصف صالة اجتماعات لجنة الانتشار بالحديدة والجيش يصد العديد من الهجمات الإنتحارية

بالفيديو : المليشيا تقصف صالة اجتماعات لجنة الانتشار بالحديدة والجيش يصد العديد من الهجمات الإنتحارية

اقليم تهامة – الحديدة

قصفت المليشيات الحوثية، ظهر السبت صالة اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الأحياء المحررة داخل مدينة الحديدة غربي اليمن، ضمن تصعيدها الهادف لنسف اتفاق السويد.

واستخدمت المليشيات الحوثية صالة الاجتماعات قذيفة الهاون في قصفها حيث اخترقت السطح وأحدثت أضراراً داخل الصالة التابعة لمجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري والمخصصة لعقد اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار.

واعتبر ذات المصدر أن قصف صالة الاجتماعات يأتي ضمن التصعيد الخطير والمتواصل والذي بدأته المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في وقت سابق بقصف مباشر على مقر الفريق الحكومي في اللجنة ثلاث مرات متتالية.

وسبق للمليشيات الحوثية أن استهدفت بصليات من صواريخ الكاتيوشا وطائرة مسيرة مفخخة مقر الفريق الحكومي في اللجنة.

وتواصل ميلشيا الحوثي الانقلابية إطلاق النار بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة صوب الأحياء السكنية في مدينة الحديدة غربي البلاد. في حين تمكنت قوات الجيش من التصدي لعدة هجمات شنتها المليشيا شرقي المدينة.

واستهدفت ميلشيا الحوثي الانقلابية بشكل مكثف الأحياء السكنية المكتظة بالسكان بشارع صنعاء شرقي المدينة، التي سبق وحررتها قوات الجيش الوطني وتتمركز عند اطرافها.

وتسبب القصف بحالة ذعر وهلع كبير في أوساط السكان من النساء والأطفال، بالإضافة إلى إحداث أضرار جسمية في المنازل.

إلى ذلك أحبطت قوات الجيش الوطني ساعات فجر الاولى محاولة تسلل لميلشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مواقع الجيش بالقرب من مدينة الصالح ومصانع شركة اخوان ثابت ومستشفى 22 مايو شرقي المدينة.

ونجحت قوات الجيش الوطني في إفشال المحاولة، بعد مواجهات عنيفة، أسفرت عن تدمير مدرعة وطقم للميلشيا، وإجبار عناصرها على التراجع والفرار.

وتعمل مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ليل الخميس الماضي على اختراق دفاعات الجيش الوطني في عدة جبهات في حيس والتحيتا الا ان القوات في الوية العمالقة تتصدى لها ببسالة وتكبدها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها.

بالتزامن تواصل المليشيا الحوثية الدفع بتعزيزات قتالية من العتاد والافراد الى جبهات الساحل الغربي وتستقدمها من عدة مناطق.

في السياق ابطلت الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة في الجيش الوطني مفعول عدد من العبوات الناسفة متعددة الأشكال ومختلفة الأحجام كانت مليشيا الحوثي زرعتها مؤخرا بعد عمليات تسلل مستغلة الهدنة في الطريق العام المؤدي إلى منطقة الجبلية جنوبي الحديدة.

وفككت الفرق الهندسية العبوات بعد ابطالها وتستعد لتفجيرها في مناطق بعيدة لما تمثله من خطر يهدد حياة المواطنين من والرعاة والمزارعين والمارة في تلك الطريق.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …