الرئيسية / أخبار الإقليم / الحكومة تؤكد ثبات موقفها في ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة

الحكومة تؤكد ثبات موقفها في ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة

اقليم تهامة – عدن

أكدت الحكومة ثبات موقفها في ضرورة التنفيذ العاجل لاتفاق السويد دون التفاف، وانسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة وموانئ الحديدة.

وناقشت الحكومة، في اجتماعها اليوم برأسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، تطورات الأوضاع السياسية، على ضوء التعنت المستمر لمليشيات الحوثي الانقلابية في تنفيذ اتفاق السويد والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة.

ودعت الحكومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف واضح وصريح من استمرار مليشيا الحوثي في عرقلة تنفيذ الاتفاق بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على توقيعه.

واطلع رئيس الوزراء، أعضاء المجلس، على نتائج مؤتمر دعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن في جنيف، وما حققه من نجاح في حشد التمويلات والتعهدات لدعم الخطة، لافتا إلى الخطوات المتبعة للاستفادة من تلك التعهدات المالية وحسن إدارتها لدعم المشاريع المهمة وفقا لأولويات خطة الحكومة.

كما تطرق الدكتور معين عبدالملك، إلى نتائج اللقاءات الثنائية التي عقدها على هامش المؤتمر مع رؤساء وفود الدول المشاركة، المواقف الثابتة للأشقاء والأصدقاء في استمرار دعم الشرعية وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …