الرئيسية / أخبار الإقليم / بالصورة : قبائل حجور تستولي على دبابة للحوثيين وطيران التحالف يدمر أكبر معسكراتهم في حجور وعمران

بالصورة : قبائل حجور تستولي على دبابة للحوثيين وطيران التحالف يدمر أكبر معسكراتهم في حجور وعمران

اقليم تهامة – حجة

تمكنت المقاومة المحلية لقبائل حجور اليوم من كسر أكثر من هجوم شنه مسلحو جماعة الحوثي الانقلابين على مديرية كشر من اكثر من محور، بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن مصرع واصابة عدد من الانقلابيين الحوثيين واغتنام وتدمير آليات عسكرية.   

وأفادت مصادر ميدانية، أن رجال القبائل تمكنوا من احباط محاولة تقدم للحوثيين بمنطقة الحدييتين جنوبي شرق حجور، بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن مصرع عدد من عناصر الحوثيين.   

إلى ذلك أعلنت المقاومة في حجور تدمير آليات عسكرية للحوثيين واغتنام أحد دبابات الحوثيين كما في الصورة .  

ولقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم بينهم قيادي ميداني خلال المعارك الضارية التي خاضتها قبائل حجور مسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في عدد من مناطق حجور بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وتمكنت قبائل حجور من صد هجوما مكثفاً للمليشيا على الحديتين شرق عزلة العبيسة بمديرية كشر، شمالي حجة.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العرب، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاث غارات جوية، استهدفت عربة للمليشيا محملة بالذخائر في كبري وادي مور، وموقع عسكري للمليشيا شرق منطقة المندلة بمديرية كشر

كما استهدفت المقاتلات معسكرا للمليشيا في منطقة المفخاذ بني جعمان شرق المندلة، في الجهة الشرقية لمنطقة العبيسة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر المليشيا.

إلى ذلك استهدفت المقاتلات، قبل ساعة من الآن، بست غارات معسكرا للمليشيا في وادي المفخاظ بمنطقة قفلة عذر التابعة لمحافظة عمران المحاددة لحجور، أسفرت عن تدمير أغلب المعسكر المقام في الوادي والذي يتم منه التحرك إلى كشر، والذي يضم العديد من الاليات المختلفة.

يذكر أن المليشيا بعد الهزائم التي تلقتها في حجور، لجأت إلى قصف المنطقة بالصواريخ الباليستية، حيث أطلقت خلال الـ48 ساعة الماضية صاروخين، سقط أحدهما في منطقة مأهولة والآخر تسبب في سقوط ضحايا من النساء والأطفال.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …