الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تواصل قصف مواقع الجيش والمدنيين في الحديدة وترفض تنفيذ اتفاق السويد حتى اللحظة

المليشيا تواصل قصف مواقع الجيش والمدنيين في الحديدة وترفض تنفيذ اتفاق السويد حتى اللحظة

اقليم تهامة – الحديدة

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية، صباح اليوم الاحد، قصفاً عنيفاً بمختلف الأسلحة على مواقع قوات الجيش الوطني المتمركزة في منطقتي الجبلية والفازه في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال سكان محليون أن قصف مليشيات الحوثي أسفر عن تدمير عدد من المنازل السكنية في مركز مديرية التحيتا ، حيث لاتزال مليشيات الحوثي الارهابية تشن قصفا مدفعيا على الاحياء السكنية والقرى الريفية على امتداد، سواحل الفازة والمجيليس والجبلية والحيمة الساحلية متسببة في سقوط قتلى وجرحى معظمهم من الاطفال والنساء والمسنيين .

ونقل نازحون من التحيتا بأن عشرات الاسر نزحت من منازلها مع استمرار مليشيات الحوثي استمرار القصف الوحشي بحق السكان وااصافت بأن بعضها تتعرض للاهانات من قبل المليشيات اذا مانزحت الى مناطق غير محررة، وفي المناطق المحررة لم تجد من يقدم لها المأوى والماء والغذاء ما يضطرها افتراش العراء والعيش تحت الاشجار .

ووجه نازحون مناشدة للسلطة المحلية بمحافظة الحديدة وضع حد لمعاناة نازحو الحديدة، كما دعو الجيش الى تحرير المناطق التي لاتزال المليشيات تقصف من داخلها بقذائف المدفعية والهاون، هذا وارتفع عدد الشهداء مجزرتي الفازة والمجيليس الى 14 شهيدا ولايزال هناك جرحى اصابتهم بالغة.

في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني من افشال محاولة تسلل نفذتها المليشيا على مواقع أبطال الجيش في منطقة الفازة.

كما رفضت المليشيا تسليم خرائط الألغام أو الدخول بنقاش حول شكل السلطة المحلية والأمنية طبقا لاتفاقية السويد بإعادة موظفي الدولة الرسميين بمرحلة ما قبل الانقلاب.

إلى ذلك طالب الفريق الحكومي المشارك مشاورات السويد، رئيس فريق المراقبين الجنرال لوليسغارد، بتحديد موقف واضح إزاء مراوغة مليشيا الحوثي الانقلابية بتنفيذ اتفاق السويد وعدم التزامها بتعهداتها.

يذكر أن المليشيا مستمرة في مواصلة خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الإنسانية لوقف إطلاق النار في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …