الرئيسية / أخبار الإقليم / قبائل حجور تحرر مواقع جديدة في “كُشر” وتسقط طائرة حوثية مسيرة وتفشل عدداً من الهجمات الحوثية ( آخر المستجدات )

قبائل حجور تحرر مواقع جديدة في “كُشر” وتسقط طائرة حوثية مسيرة وتفشل عدداً من الهجمات الحوثية ( آخر المستجدات )

 اقليم تهامة – حجة
 
أحرزت مقاومة حجور اليوم الأربعاء تقدما ميدانيا بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن).
وتمكنت القبائل من إسقاط طائرة مسيرة لميليشيات الحوثي في الجهة الجنوبية، وأفشلت هجمات عدة للحوثيين وكبدتهم خسائر باهظة في الأرواح والعتاد ، وأن الطائرة تم إسقاطها في جبل العرام كانت ميليشيات الحوثي الارهابية قد أطلقتها تصوير مواقع المقاومة.
 
وفي الجبهة الشرقية شنت المليشيات قصفاً عنيفاً على منازل المواطنين من جهة جبل الحوج و المندلة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.
 
وأوضح المصادر أن الجبهة الشمالية الغربية شهدت مواجهات عنيفة مع المليشيات استمرت لأكثر من أربع ساعات في قرية النامرة، نتج عنها استشهد البطل عماد جبهان، عقب دخول الميليشيات الى القرية وتفجيرها لعدد من منازل المواطنين.
 
وذكر أن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع للحوثيين في حصن المنصورة غرب منطقة العبيسة ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 حوثياً.
 
هذا وتقع قرية النامره شمال شرق العبيسة، كما تعد آخر قرى مديرية كشر المحاذية لمديريتي وشحة وقارة.
 
يشار إلى ان ابناء قبائل حجور كانو قد نفذوا امس الثلاثاء هجوماً مباغتا على مواقع المليشيا نتج عنه تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية بمنطقة العبيسة منها السيطرة على السلسلة الجبلية بمنطقة الشرفاني، وعريش العضلي وكذا قطع خط الإمداد الوحيد لمليشيا الحوثي الانقلابية، الذي يربط بين قرايات من الشرق، والمندلة من الغرب بمديرية كشر المجاورة لمحافظة «عمـران».
 
ومنذ شهر كامل تصدت قبائل حجور لأعنف عدوان شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على قرى ومناطق مديرية كشر.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …