الرئيسية / أخبار الإقليم / أشادوا بمناقبه وبطولاته …تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان الشهيد العميد احمد أبوهادي قائد القطاع الأول بلواء القوات الخاصة في جبهة حرض

أشادوا بمناقبه وبطولاته …تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان الشهيد العميد احمد أبوهادي قائد القطاع الأول بلواء القوات الخاصة في جبهة حرض

اقليم تهامة – مارب

شيعت جماهير غفيرة صباح اليوم الأحد 23 | 2| 2019م جثمان الشهيد العميد أحمدمحمد أبوهادي قائد القطاع الأول بلواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في جبهة حرض ، وعدد من شهداء الواجب الوطني من ابناء القوات المسلحة والأمن البواسل إلى مثواهم الأخير بمقبرة الشهداء محافظة مأرب بعد حياة حافلة بالعطاء والبطولات والإنجازات العسكرية.

وتقدم مراسيم التشييع اللواء محسن خصروف مديردائرة التوجيه المعنوي والعميدعبدالغني شعلان قائد القوات الخاصة والعقيد ناجي منيف قايد الشرطة العسكرية في مأرب وعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية ، وأسرة وأقارب الشهداء وقيادات في السلطة المحلية والأمنية بمحافظة حجة وجمع غفير من المواطنين .

وجرى خلال التشييع مراسيم رسمية عزف فيها النشيد الوطني ولفت جثامين الشهداء بالعلم الجمهوري .

وقالت قيادات عسكرية في تصاريح لها : “إن الشهيد البطل احمد أبوهادي قدم روحه هو ورفاقه فداءً للوطن والأمن والاستقرار ودفاعاً عن الثورة والجمهورية والشرعية الدستورية”

مضيفين : “إننا لا نخفي شهداءنا لأنهم أعلام ورموز الحرية وليسوا كقتلى الانقلابيين مجهولي الهوية والهدف والوجهة والإرادة”.

وأشادوا بمناقب الفقيد وبطولاته ومواقفه الشجاعة في وجه ميليشيا الانقلاب وما سطره من بطولات خالدة تشهدها له مختلف الميادين والجبهات مع زملائه وقاداته من أبطال الجيش الوطني الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل اليمن وحماية هويته وأهداف ثورته المباركة واستعادة شرعيته.

وأكد والد الشهيد الشيخ محمد ابو هادي عزمه على مواصلة درب الشهيد وقال : “إننا ماضون على أهداف الشهداء وعزمنا لن ينثني بتقديم التضحيات ومستمرون إلى الأمام وفي طريق تحرير البلاد حتى الوصول إلى صنعاء”.

وعقب التشييع الرسمي جرت مراسيم شعبية حضرتها جموع غفيرة من المواطنين وقادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأقارب الشهداء، وأكدوا تصميمهم على المضي قدماً في ذات الطريق التي سار عليها الشهيد أبو هادي ورفاق دربه الابرار واستكمال تحرير كافة أرجاء اليمن حتى تعود البلاد الى حاضنة الشرعية ويسود فيها الأمن والاستقرار، ويخضع الجميع لسلطة النظام والقانون.

وأشادوا بمناقب الفقيد وبطولاته التي سطرها طوال حياته، وحمايته للنظام الجمهوري ولإرادة اليمنيين وانحيازه إلى جانب الحق والعدل والحرية والتغيير وشجاعته التي برزت خلال قيادته للكثير من المعارك مؤكدين أن هذه المآثر ستظل خالدة في سجل التاريخ وفي ذاكرة الأجيال وسيتداولونها كأحد القصص الواقعية التي تحكي قصة بطل يمني صابر وصادق وقائد عسكري محنك لم يخن شرفه العسكري .

كما عبروا عن استهجانهم لتلك الجرائم التي تمارسها الميليشيا الانقلابية بحق المدنيين من قتل وتشريد واختطاف وتعذيب وتجويع وتقييد للحريات ونهب لقوت المواطن اليمني وما تتعرض له قبائل حجور في الاثناء من انتهاكات جسام وحصار مطبق تضرر منه المواطن وليس لهم ذنب سوى انهم رفضوا الانصياع لنهم الحوثي الذي يريد الاستيلاء على الارض والانسان .

ودعوا كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم، إلى الالتفاف حول قيادة الشرعية من أجل ردع جماعات العنف والإرهاب ورفض الممارسات والانتهاكات التي يمارسها الانقلابيون.

ويعد العميد احمد محمد ابو هادي أحد ابرز وجاهات قبائل حجور التي مرغت المليشيات في وحل الهزائم والانتكاسات منذ العام 2012 عندما حاول الحوثيون السيطرة على قبائل حجور ولكنهم باؤوا بالفشل ويعتبرمن المؤسسين لمداميك الجيش الوطني والمدافعين عن الجمهورية والشرعية منذ اللحظة الاولى لانقلاب المليشيات .

كما يعتبر من الشخصيات الفريدة التي عملت جنبا الى جنب مع مؤسس الجمهورية الثانية اللواء عبدالرب الشدادي وقاد معه العديد من المعارك في مواجهة الصلف الحوثي ابتداء من معركة الدفاع عن مأرب في الفاو والجفينة و في صرواح وهيلان ونهم وانتهاء بالدور البطولي في القطاع الاول في محور حرض والذي قاد معاركه بشجاعة فائقة اربكت العدو واصابته في مقتل وحرر العديد من المواقع والجبال واستولى على مواقع هامة واستراتيجية.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …