الرئيسية / أخبار الإقليم / انضمامات لمشائخ بعد توسع المعركة إلى عمران وقبائل حجور تصد اكبر هجوم حوثي (تفاصيل مرعبة لأكبر معركة + خريطة)

انضمامات لمشائخ بعد توسع المعركة إلى عمران وقبائل حجور تصد اكبر هجوم حوثي (تفاصيل مرعبة لأكبر معركة + خريطة)

اقليم تهامة – حجة

كسرت قبائل حجور خلال الساعات الماضية اكبر هجوم حوثي منذ بدأ المليشيات العدوان على حجور من 25 يوما. 

وذكر مصدر ميداني خاص في مقاومة حجور ان أبطال حجور تمكنوا من صد هجوم حوثي واسع ، حيث تم امس وصباح اليوم الجمعة 15 فبراير هو الاكبر منذ بداية العدوان الحوثي للزحف على العبيسه واحتلال جبل الشاحي  وقريات. 
وأضاف المصدر أن مليشيات الحوثي استخدمت فيه السلاح الثقيل بكثافة كبيره واوكلت مهمته  لأول مرة ما تسمى  كتيبة الموت  الحوثية وكتائب الحسين وكتائب التدخل السريع وهذه هي نخب قوات  المليشيات الحوثية. 
ولفت ان المليشيات مهدت قبل الهجوم بقصف عنيف على الجبل بالدبابات والصواريخ والهاونات، لكن الابطال تصدوا لهم وعددهم قليل جدا لأن المقاومة موزعة على أكثر من جبهة في كشر حجور. 
وذلك بفضل ايمانهم بالله وعدالة قضيتهم حسب قول احد افراد المقاومة، الذي اضاف انهم جندولوا الحوثيين في سفوح الجبل. 
وأكد مصدر في حجور أن قوات ما تسمى بالنخبة الحوثية كررت الهجوم بشكل متتالي لمدة ٥ ساعات وكل مرة يتم كسرهم والتنكيل بهم، وكانوا يجدون صلابة وثبوت لا تزحزحه مدافع الحوثي ودباباته وكتائبه. 
وأوضح أن أبطال حجور افشلوا الهجوم، مؤكدا ان العشرات من الحوثيين وقعوا بين قتيل وجريح وأسير، حيث باتت جثثهم مرمية في سفح الجبل وتركتها المليشيات وولت هاربة. 
وأضافت مصادر خاصة لموقع ” اقليم تهامة ” إن الملیشیات نقلت أطقم عسكریة ومصفحات وعدد من العربات المدرعة من مدیریة نھم عبر طرق فرعیة من مدیریة أرحب مروراً بمدیریة ھمدان ووصولاً إلى مناطق عذر المتاخمة لمدیریات حجور بمحافظة حجة ، وأن عشرات الأطقم المحملة بعناصر الملیشیات خرجت مساء أمس كتعزیزات عسكریة من جبھات نھم وصرواح إلى مناطق حجور بعد الخسائر التي لحقت بعناصرھا ھناك أمام ضربات القبائل.
وكان طيران التحالف العربي قد دمر امس عدد من العربات المدرعة للمليشيات وأوقع عشرات القتلى والجرحى من المليشيا الحوثية في محافظة عمران.
من جهته اشارت مصادر الى ان عدد من المشائخ القبليين الذين تروج المليشيا الحوثية انهم معها، اعلنو انشقاقهم عنها وانضمامهم الى الشيخ صالح بن سودة لمساندة قبائل حجور بحجة .
وأكد ان الشيخ الدوحمي ومشائخ سبتان والشيخ الفايزي والوروي انضموا الى صف الشيخ بن سودة.
ورجح المصدر انضمام بقية قبائل العصميات خلال الساعات القادمة الى اخوانهم قبائل عذر.
وتوضح الخريطة أدناه امتداد القتال بين الحوثيين وقبائل حجور الى شرق وادي مور في بلاد السودة وذونحزة
وكذلك الى بلاد ذو سليمان ( ذومقعس ) في جبل العفرة .

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …