الرئيسية / أخبار الإقليم / قبائل حجور حجة تحرر جبل القيم المطل على منطقة العبيسة في مديرية كشر وتكبد مليشيات الحوثي خسائر كبيرة ( تفاصيل + خرائط )

قبائل حجور حجة تحرر جبل القيم المطل على منطقة العبيسة في مديرية كشر وتكبد مليشيات الحوثي خسائر كبيرة ( تفاصيل + خرائط )

اقليم تهامة – حجة

تمكنت قبائل حجور بمحافظة حجة فجر الاثنين من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية بمديرية كشر ودحر الميليشيات الحوثية منها، إثر هجوم شنته القبائل تكبدت فيه الميليشيات خسائر كبيرة. 

وأكدت مصادر قبلية أن رجال حجور اكملوا سيطرتهم الكاملة على جبل القيم المطل على منطقة العبيسة وسوقها ، الى جانب تطهير بني الدريني والحديتين من بقايا المتحوثين من سكان المنطقة الذين كانت الميليشيات تستخدم منازلهم لضرب الاهالي بمختلف الأسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن القبائل عثروا في موقع القيم الاستراتيجي على مخازن أسلحة كانت الميليشيات كدستها في منازل عدد من عناصرها خاصة ممن ينتمون لبني جحاف.

وأحرزت قبائل حجور خلال اليومين الماضيين انتصارات كبيرة ضد الميليشيات، تحولت خلالها معادلة الحرب التي جعلت الميليشيات في حالة دفاع وانكسار متواصل، بينما تواصل القبائل هجماتها ضد الحوثيين ، الذين سقط منهم العشرات بين قتيل وجريح وأسير.

يأتي هذا فيما تواصل مقاتلات التحالف العربي شنت غاراتها على عدد من مواقع المليشيا واستهدفت خلال اليومين الماضيين تعزيزات حوثية في عدد من مناطق مديرية كشر .

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …