الرئيسية / أخبار الإقليم / بالفيديو : مناشدة لأحد ابناء محافظة “ريمة” ويسكن في عدن منذ اكثر من 13 عام…يقول ان جاره طرده من منزله وهدمه لأسباب مناطقية

بالفيديو : مناشدة لأحد ابناء محافظة “ريمة” ويسكن في عدن منذ اكثر من 13 عام…يقول ان جاره طرده من منزله وهدمه لأسباب مناطقية

اقليم تهامة – عدن

ناشد المواطن مهدي احمد فؤاد الاحمدي جميع أبناء اليمن شاكيا من قيام أحد جيرانه بطرده من منزله في محاظة عدن وتدميره لأسباب مناطقية.

وقال المواطن مهدي أثناء حضوره إلى مقر ” صحيفة الغد ” بعدن وهو من أبناء محافظة ريمة ان جاره (ف.م.ب) أمره بالخروج من منزله الذي يتواجد في مديرية “الممدارة الكواد العثماني حارة الذهب بلوك 13” بحجة انه من منطقة شمالية “ريمة” وهذه “عدن” ارض جنوبية ولا يحق له البقاء فيها وعليه العودة إلى “باب اليمن” حسب قوله.

واوضح مهدي الذي أوضح انه يسكن وهو وعائلته في مدينة عدن منذ اكثر من 13 عام ، ولكنه تجنبا للمشاكل قرر ان يبيع منزله ، بعد ان هدده جاره بالتدمير والخراب ، وخرج منه وعائلته ، وهم حاليا مرميين في الشارع ، ولكنهم تفاجئوا بأن جارهم قام بهدمه وبحماية من اطقم تتبع احد قيادات جبهة المخا وهو احد اقربائه.

واشار مهدي انه قام بإبلاغ الجهات الامنية في المدينة لكن لم يتجاوب معه أحد ، وقام باللجوء إلى احد الشخصيات الاجتماعية في مدينة الممدارة وهو ” محمد علوي عبدالله صالح” والذي حضر بدوره إلى مقر الصحيفة واوضح ان هذه الافعال الا اخلاقية  لا ترضي احد ولا ترضي أي جنوبي ، ولا تعبر عن قيم وأخلاق واعراف الشعب اليمني.

وناشد احمد فؤاد الاحمدي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد لن احمد الميسري, ومدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع بمحاسبة هذا المعتدي على جريمته النكراء .

واستغرب الصحفي والناشط فتحي بن لزرق الذي علق على الحادثة بالقول : اخرج_من_بيتك! يحدث في “عدن” فقط دون غيرها من مدن العالم اجمع ، يتم محاولة طردك من منزلك بحجة انك شمالي ، في صنعاء يسكن الالاف من الجنوبيين معززين مكرمين ، وفي مأرب يقود الجنوبيين الالوية والمؤسسات الحكومية ملوك متوجين .

وأضاف : سألت قريبة لي قبل ايام في صنعاء كيف تعيشي واسرتك ورواتبكم موقفة منذ سنوات ؟ ، قالت :” الله يخلي الجيران ،يقاسموننا قوت يومهم ، في صنعاء قدم اخوتنا هناك نموذج للإحترام والتقدير وحملوا الجنوبيين في عيونهم .

وفي عدن ساد الغوغاء وقدمونا بابشع صورة ونحن واقسم بالله لسنا كذلك وانما هي شرذمة صغيرة وحقيرة اما الجنوبيين فهم اهل وفاء وعزة وقبيلة ونخوة ، نهبوا كل شيء سرقوا كل شيء واليوم يريدون اخذوا بيوت الناس ، سكت اهل الحق عن الباطل فتوهم أهل الباطل أنهم على حق ، كثيرة هي القصص التي تدمي قلوب الناس في عدن ، وقصة صاحب ريمة الذي ستشاهدونه في هذا الفيديو واحدة منها.

ووجه لزرق  نداءه العاجل الى وزير الداخلية احمد الميسري قائلاً : جاه الله عليك يا ابن الميسري ..ان تحمي ابن ريمة في عدن فما يحدث معيب ومؤلم وغير منطقي ولاعقلاني..سنناصر الحق وسنقف الى كل يمني مظلوم ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .

شاهد الفيديو  على هذا الرابط : 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=832585753760623&id=117146351971237

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=832585753760623&id=117146351971237

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …