الجمعة , أبريل 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / في الشهر الأول من العام 2019 فقط .. قتل الحوثيون 60 مدنياً وهذه تفاصيل وإحصائية لجرائمهم

في الشهر الأول من العام 2019 فقط .. قتل الحوثيون 60 مدنياً وهذه تفاصيل وإحصائية لجرائمهم

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

قتل الحوثيون 60 مدنياً وأصابوا أكثر من 100، جُلُّهم من النساء والأطفال في شهر واحد فقط، ومن بينهم 5 جنود حاولوا إسعاف أسرة انفجر بها لغم حوثي؛ فانفجر بهم لغم ثان.

وتتضمن الإحصائية التي أعدها “المصدر أونلاين” 4 حالات وفاة داخل سجون الحوثيين يُعتقد أنها جراء التعذيب أو الإهمال الطبي، وحالة وفاة لسجين خرج من سجن حوثي بحالة صحية متدهورة.

ومن بين القتلى 18 طفلاً، 14 امرأة، 5 حالات وفاة في السجون أو لخارجين منها، وتعددت وسائل القتل ما بين الألغام والقصف والقنص، وحالات إطلاق مباشرة وأخرى تحت التعذيب.

ومن أبرز المحافظات التي تعرضت للاعتداءات وحدثت فيها جرائم القتل الحوثية، تعز والحديدة وحجة.

فيما يلي تفاصيل وإحصائية لجرائم الحوثيين في شهر يناير 2019م.

في الليلة الأولى من هذا العام ليلة الأول من يناير قُتلت مُسِنّة بلغم أرضي، زرعه مسلحو الحوثي في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز، انفجر بها أثناء عودتها الى منزلها.

1 يناير: مقتل امرأة تدعى “رعنه سليمان عوض” برصاص قناص حوثي في قرية العكش بمديرية حيس، جنوب الحديدة، فيما أصيبت امرأة أخرى في القرية ذاتها.

2 يناير: مقتل 3 فتيات دون العاشرة وإصابة فتاة رابعة في انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في منطقة الحوامرة بكرش بمحافظة لحج.

2 يناير: مقتل طفلين شقيقين بانفجار لغم زرعه الحوثيون في حي المسناء جنوبي الحديدة. الطفلين جميل وعادل علي محمد زريطة 10 – 8 سنوات خرجا من منزلهما لجلب الماء، فانفجر بهما اللغم في الطريق.

3 يناير: مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بينهم طفلين، بانفجار لغم زرعه الحوثيون في وادي صالة، شرق مدينة تعز.

4 يناير: مقتل المواطن علي محمد حريش، 33 عاماً، بانفجار لغم زرعه الحوثيون في قرية القلمة، شرقي مديرية حيس، جنوب الحديدة.

في نفس اليوم أيضاً، أصيب عدد من النساء والأطفال جراء قصف شنه الحوثيون على حي المنظر جنوبي الحديدة.

5 يناير: مقتل امرأة وطفلها وجرح 16 آخرين، في قصف شنه مسلحو الحوثيين على حي 7 يوليو شمال مدينة تعز.

سقوط جرحى مدنيين في قصف حوثي على مركز مديرية حيران، في محافظة حجة.

6 يناير: وفاة طبيب العظام بمركز ساري الطبي بمديرية يريم محافظة إب، أوزبكستاني الجنسية، تحت التعذيب، في أحد سجون الحوثيين بعد أربعة أيام على اختطافه.

7 يناير: وفاة المختطف “محمد عبد الله الشطر 25عاما” من مديرية آنس بذمار، قيل أنه وُجد منتحراً في سجن حوثي بمدينة ذمار، بعد تعرضه للتعذيب.

7 يناير: وفاة شيخ قبلي من محافظة ريمه “محمد غالب ناده” بعد أيام من خروجه من سجن للحوثيين في محافظة المحويت، وكان قد اختطف وأخفي قسريا لشهرين وخرج بحالة صحية متدهورة.

9 يناير: قيادي حوثي يقتل 3 أشقاء من أبناء عمومته “شرهان، محمد، عرفات حزام المريسي” في منطقة مخلاف العود بمديرية النادرة، محافظة إب.

9 يناير: مقتل الطفل “صلاح الدين الحيراني”، طالب في الصف السادس ابتدائي، وجرح 3 آخرين بقصف الحوثيين سوقاً شعبياً بصواريخ الكاتيوشا في سوق بني الحسين مديرية حيران، محافظة حجة.

10 يناير: مقتل طفلين وإصابة ثالت، بقصف حوثي بصواريخ الكاتيوشا، على منازل مواطنين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

10 يناير: رابطة أمهات المختطفين تستنكر وفاة المختطف “توفيق اللحجي” داخل سجن الحوثيين بصنعاء، ودفنه دون إبلاغ أسرته.

11 يناير: مقتل 4 نساء و 4 أطفال، وجرح 7 آخرين، بقصف صاروخي شنه مسلحو الحوثي على منزل في قرية شليلة، عزلة بني الحداد، مديرية حرض بمحافظة حجة. نفقت جراء القصف أكثر من 50 من من ماشية المواطنين.

11 يناير: إصابة 3 أطفال جراء انفجار مقذوف حوثي في صبر جنوب شرق تعز.

11 يناير: وفاة المختطف “علي جار الله العمري” تحت التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء.

13 يناير: مقتل امرأة عمرها 53 عاماً “نعيم عبدالله صالح الشقبي”، برصاص قناص حوثي، في صبر الموادم، بتعز.

14 يناير: مقتل “نور القيفي” وإصابة امرأة أخرة، برصاص حوثي استهدف حافلة ركاب في منطقة آل هياش بمديرية الصومعة في محافظة البيضاء.

15 يناير: إصابة 4 أطفال جراء قصف الحوثيين مخيماً للنازحين في مديرية الخوخة شمال الحديدة، فيما أحرق قصف آخر منزل مواطن في مديرية حيس.

17 يناير: إصابة 3 أشخاص أحدهم طفل في العاشرة من العمر، جراء قصف الحوثيين بصواريخ الكاتيوشا، حي الروضة السكني، شمال مدينة مارب.

20 يناير، مقتل الطفل حسين غالب قباب، 12 عاما، وإصابة الفتاة نبيله قباب، جراء إطلاق الحوثيين النارعلى حي سكني بمديرية حيس، جنوبي الحديدة.

21 يناير: مقتل مدني وإصابة 2 آخرين، بقصف الحوثيين مقر شركة اخوان ثابت، جنوبي الحديدة.

22 يناير: مقتل امرأة وإصابة 12 شخصا بينهم امرأة، حالة بعضهم خطرة، في قصف حوثي على المدخل الشرقي لساحة الحرية بتعز.

23 يناير: مقتل الفتاة جنان عبد الله حسن سهيل، برصاص قناص حوثي أثناء تواجدها بجوار منزلها في مديرية التحيتا، جنوب الحديدة. الفتاة كانت تستعد لحفل زفافها بعد يومين فقط.

25 يناير: مقتل امرأة وطفلها وجرح الشيخ عبد الله البقشي بانفجار لغم أرضي بسيارته زرعه مسلحو الحوثي في طريق عام بمنطقة حوران بمحافظة البيضاء. حاول 5 من جنود الجيش الوطني إسعاف الجرحى إلا أن لُغماً آخر انفجر بالسيارة التي كانت تَقِلُّهم ما أدى إلى وفاتهم جميعاً.

25 يناير: مقتل “عبده محمد إبراهيم جنيد”، بانفجار لغم زرعه الحوثيون في الدريهمي جنوب الحديدة.

26 يناير: مقتل 8 مواطنين وجرح أكثر من 30 آخرين جلهم من النساء والأطفال جراء قصف الحوثيين مخيم نازحي شليلة وبني الحداد في مديرية حرض بمحافظة حجة.

26 يناير: مقتل امرأة وإصابة 2 من أطفالها بانفجار لغم حوثي في منطقة الشعيب في مديرية القبيطة بمحافظة لحج.

26 يناير: مقتل المواطن معتز الصيادي، وإصابة امرأة، بانفجار لغم حوثي أثناء عملهما في مزرعة، في نجد القرين، بمديرية دمت، جنوب شمال الضالع.

26 يناير: مقتل مدنيان وجرح طفلان بقصف شنه الحوثيون على منزل في مدينة حيس جنوبي الحديدة.

27 يناير: مقتل الطفل إياد فهد (بائع موز) بعد إصابته بطلق ناري إثر إطلاق الحوثيين النار عشوائيا في جنازة قتلاهم في منطقة المخلاف بمديرية شرعب، شمال تعز.

28 يناير: مقتل المواطنة وجيهة أحمد محمد برصاص قناص حوثي أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة القحيفة بمديرية مقبنة غربي تعز.

29 يناير: مقتل الطفل عمر أحمد علي برصاص قناص حوثي، أثناء عودته مع الأغنام في منطقة الضباب غربي تعز.

30 يناير: مقتل الطالب أحمد عبدالغفور الحميدي 15 عاما، وإصابة الطالبة ماريا نبيل عبيد 18 عاما، بقصف حوثي استهدف منزلا اتخذه المواطنون مدرسة في منطقة القرافة بمديرية خدير، جنوب تعز.

شاهد أيضاً

وكيل حجة يناقش مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المشاريع التنموية والخدمية

اقليم تهامة – حجة ناقش وكيل محافظة حجة ناصر دعقين ،اليوم ، مع مسؤول المشاريع …