الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف يعلن تنفيذ عملية نوعية استهدفت معسكرات ومخازن أسلحة للحوثيين..تفاصيل

التحالف يعلن تنفيذ عملية نوعية استهدفت معسكرات ومخازن أسلحة للحوثيين..تفاصيل

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، تنفيذ عملية نوعية استهدفت معسكرات لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي،في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”:إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت  عملية استهداف نوعية لعدد من المعسكرات لتواجد المقاتلين الحوثيين ومخازن للأسلحة تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضح العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبادئه العرفية بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه والوقائية، حيث قامت المليشيا الحوثية الإرهابية باتخاذ هذه الأماكن كمعسكرات لتجهيز المقاتلين وتسليحهم والدفع بهم لمحافظة ومدينة الحديدة.

وأضاف أن استهداف هذه المعسكرات التي يتواجد بها المئات من المقاتلين الحوثيين امتداد لما تم استهدافه بتاريخ (23 يناير 2019م)، حيث تم استهداف أحد معسكرات تجهيز المقاتلين وتسليحهم بمحافظة ذمار قبل تحركهم للحديدة، ما نتج عن عملية الاستهداف تدمير المعسكر ووقوع أعداد كبيرة من القتلى التابعين للمليشيا الحوثية، ما أجبر المليشيا الحوثية الإرهابية التستر على هذه الخسائر بمقاتليها.

وبيّن العقيد المالكي أن عملية الاستهداف لا تتعارض مع نصوص اتفاق ستوكهولم، واستمرار الاختراقات الحوثية المتعمدة لوقف إطلاق النار بالحديدة التي بلغت المئات.

وأكد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بدورها الجوهري في حفظ الأمن والاستقرار بباب المندب وجنوب البحر الأحمر بتحييد التهديدات الحوثية، واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية من خلال ما تقوم به القوات البحرية للتحالف من عمليات استباقية.

وكانت ميليشيا الحوثي، قالت إن التحالف شن أربع غارات جوية على منطقة المعشور في مديرية السخنة شرق الحديدة”، وسلسلة غارات على منطقة الغاوية في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة، غربي اليمن.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …