الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدير عام جوازات مأرب: أصدرنا 100 ألف وثيقة خلال عامين ولدينا خطتين عاجلة لمواجهة زيادة الطلب

مدير عام جوازات مأرب: أصدرنا 100 ألف وثيقة خلال عامين ولدينا خطتين عاجلة لمواجهة زيادة الطلب

اقليم تهامة – مارب

أعلن مدير عام جوازات محافظة مأرب عبدالسلام أحمد البشير إن فرع المصلحة  أصدر منذ  أواخر 2016 وحتى 13/1/2019م، 106.242 جواز منها 63539 وثيقة خلال العام 2018م.

وأشار البشير في حوار مع صحيفة “26 سبتمبر ” إلى أن إيرادات الفرع خلال 2018 بلغت 348.209.720 ريال.

وأوضح أنه خلال الستة الأشهر الأخيرة وصل الإنجاز اليومي للمصلحة 800 جواز يوميًا، حتى أننا لجأنا إلى فتح فترة مسائية لشدة الضغط وزيادة اقبال طالبي الجوازات.

ولأفت إلى نسبة الاقبال اليومي يصل إلى 2000 من طالبي الجواز وعدد الجوازات المنجزة لا تتوافق أبداً مع حجم الاقبال الكبير وهذا يرجع لعدة عوامل أهمها، المبنى الغير ملائم، والنقص في الكادر، بالإضافة الى عوامل فنية في المركز الرئيسي نتيجة ضغط العمل عليه من كل الفروع.

وعن إجراءات المصلحة لمواجهة زيادة الإقبال، أضاف البشير “كثفنا من العمل وقمنا بعمليات توسعية مواكبة للأقبال المتزايد، وبالرغم من أنه مضى عامان على إنشاء وتأسيس الفرع إلا أننا وحتى اللحظة نقوم بالتوسع شيئاً فشيء وعدد الموظفين يتزايد أكثر فاكثر بما يتلاءم مع كثافة الإقبال وتراكم العمل حتى أصبح لدينا ما يزيد عن ثمانية موظفين”.

وتابع “لدينا خطوتين في هذا الاتجاه الأولى: آنية وتشمل ترتيب وتوسيع المبنى الحالي من خلال إنشاء صالة إصدار مثل صالات الإصدار الخاصة بالجوازات ويجري العمل فيها، إلى جانب تنفيذ آلية مرور دقيقة للمتقدمين بطلب الحصول على الجواز، حسب نوع الطلب، بحيث تجري المعاملة بكل يسر وسهولة ومن غير أي ازدحام وجاري تنفيذ هذه الآلية، بالإضافة الى تزويد الفرع بكادر متخصص ومؤهل.

أما الثانية، يقول البشير إنها خطة متوسطة المدى وتتمثل في بناء مبنى متكامل وفق أحدث المعايير والمواصفات الخاصة بمراكز وفروع الجوازات ومجهز بأحدث التقنيات الفنية، وقد تم تخصيص الأرضية له وإن شاء الله سيتم بدء العمل فيه هذا العام.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …