الأربعاء , مارس 27 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / اختفاء لجنة باتريك وتحركات حوثية من اللُّحية وحتى جامعة الحديدة والجيش يؤكد أن صبره سينفذ ولن يقف مكتوف الايدي

اختفاء لجنة باتريك وتحركات حوثية من اللُّحية وحتى جامعة الحديدة والجيش يؤكد أن صبره سينفذ ولن يقف مكتوف الايدي

اقليم تهامة – الحديدة

قالت مصادر محلية أن اشتباكات بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي لاتزال مستمرة وتستخدم فيها الاسلحة المتوسطة والثقيلة ، وأن الاشتباكات تدور جنوب الحديدة باتجاه حي الربصا والجامعة امتدادا الى المطار ومناطق سبعة يوليو وشارعي الخمسين والتسعين .

وقالت الوية العمالقة أن مليشيات الحوثي واصلت خرقها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ، وقصفت مواقع عسكرية في منطقة كيلو 16 ومواقع شرق الدريهمي ، علاوة على حفريات وتعزيزات في اللحية شمالاً، تزامناً مع تخريج العشرات من المجندين المستجدين، في ظل تراخ أممي تجاه خروقات وقف إطلاق النار والعمل بعكس مقتضيات اتفاق استوكهولم وقرار مجلس الأمن وعقب تمديد المهلة بموافقة رئاسية.

ويستخدم الحوثيون مستشفى الأمراض النفسية بمدينة الحديدة لتخزين الأسلحة، واقتحموا مصلى نسائياً بمسجد جديد للتمركز، ورصدت شاحنات وأطقم محملة بالسلاح في مدرسة بحي الربصة، وفي مجمع تربوي بشارع جمال، ومواقع في حي غليل.

مصادر محلية أبلغت بتحركات، مكثفة للمليشيات في حرم وداخل مستشفى الأمراض النفسية، بشارع موسى جوار مؤسسة المياه والصرف الصحي شرق مدينة الحديدة ، وشوهدت عربات وباصات تدخل إلى باحة المستشفى ويتم تحميلها قبل أن تغادر ، وأن المليشيات تخزن أسلحة وذخائر مختلفة بكميات كبيرة في الحوش والغرف الخاصة بالمستشفى.

واقتحم المسلحون الحوثيون مصلى النساء التابع لمسجد عمر أحمد سيف، في حي غليل جنوب شرق المدينة، وكسروا الأقفال بالقوة وتمركزوا فيه ، ونصبت المليشيات الحوثية حاوية كبيرة عبأتها بالتراب، في شارع صنعاء بالقرب من مستشفى الامل، كما وزعت ونشرت قوالب صبيات خرسانية على مداخل المدينة ومخارجها.

وأكد شهود عيان تحركات لأطقم ودينات محملة بالسلاح والذخيرة والقذائف، في حارة الربصة، ودخلت مدرسة النجاح في حي الربصة ، كما دخلت مجموعة من الدينات المحملة، مخازن في عمارة بحارة غليل جوار صيدلية غليل أمام مسجد عبدالله بن مسعود ، كما دخلت ثلاثة أطقم مطربلة إلى مجمع النور التربوي شارع جمال.

وفي مديرية اللحية، أفادت مصادر محلية بأعمال حفريات وخنادق تنفذها المليشيات الحوثية، في شعب أبو حلق شمال منطقة الناشرية، التابعة لمديرية اللحية الساحلية شمال مدينة الحديدة على خط (الحديدة – ميدي – حرض) بالإضافة إلى تمركز مسلحين بالمدافع والاطقم.

شاهد أيضاً

اليمن يستنكر القرار الأمريكي بشأن الجولان المحتلة

اقليم تهامة – عدن استنكر اليمن قرار الادارة الأمريكية الاعتراف بسيادة الكيان الاسرائيلي على مرتفعات …