الإثنين , يناير 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى حدودها الجنوبية مع اليمن لحسم معركة صعده (صور)

السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى حدودها الجنوبية مع اليمن لحسم معركة صعده (صور)

اقليم تهامة – الرياض
أعلنت السعودية، الاثنين، الدفع بتعزيزات عسكرية إضافية إلى حدودها الجنوبية مع اليمن، والتي تشهد معارك مع ميلشيات الحوثي الانقلابية منذ أربع سنوات من الحرب الجارية ايضاً في عدد من المحافظات.

 
وقالت وزارة الحرس الوطني، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “تنطلق طلائع إضافية من قوات وزارة الحرس الوطني من معسكرات لواء الملك عبد العزيز الآلي بمحافظة الأحساء للمشاركة في الدفاع عن حدود بلادنا في الحد الجنوب”.
 
وأرفقت التغريدة بصور للطلائع الإضافية تشمل العديد من ناقلات الدبابات، دون تقدم توضحيات بشأن تعداد تلك القوات والآليات العسكرية.
 
وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015 عمليات عسكرية ضمن تحالف عربي لدعم الحكومة الشرعية، في مواجهة ميلشيات الحوثي الانقلابية التي سيطرت انقلبت على مؤسسات الدولة في سبتمبر/أيلول 2014، ولازالت الحرب مستمرة في ظل دعوات وضغوط دولية لإنهائها.
 
وفي إطار تلك الحرب، تشهد الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن اشتباكات شبه يومية مع ميلشيات الحوثي؛ ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين من الجانبين، حسب إعلانات رسمية، فيما يطلق الحوثيون صواريخا باليستية على مدن سعودية وصل عددها -حسب أحدث إحصاء رسمي للمملكة- إلى 204 صواريخ؛ ما أسفر عن سقوط أكثر من 110 قتلى من المواطنين والمقيمين وإصابة المئات

شاهد أيضاً

معركة الجميع

اقليم تهامة – كتابات ا يحيى اليناعي معركة اليمنيين مع الشرذمة الإمامية من المعارك المصيرية …