الرئيسية / أخبار الإقليم / المحويت : مليارات الريالات تذهب إلى جيوب المليشيا من بيع الغاز المنزلي ( وثائق )

المحويت : مليارات الريالات تذهب إلى جيوب المليشيا من بيع الغاز المنزلي ( وثائق )

اقليم تهامة – المحويت

كشفت السلطة المحلية بمحافظة المحويت عن كمية الغاز المنزلي المسحوبة لمحافظة المحويت للعلم 2018 م والذي بلغ 498 مقطورة ما يعادل 12912 طن معظمها يتم بيعها إلى جيوب المليشيا في السوق السوداء وحرمان المواطنين منها .

وذكر التقرير النهائي لعام 2018 م الصادر عن فرع شركة الغاز بالمحويت أن الكمية التي وصلت إلى المحافظة هي 161 مقطورة تحمل 4083 طنا أي بنسبة 32 % فقط من الكمية المسحوبة .

في حين بلغت كمية الغاز الغير واصلة إلى المحافظة والتي تم تحويلها من قبل مليشيا الحوثي ومالكي المحطات إلى أمانة العاصمة وبيعها في السوق السوداء عن طريق عقال الحارات بلغت 337 مقطورة تحمل 8866 طنا بنسبة 68% من الكمية المسحوبة .

وتشهد محافظة المحويت أزمة غاز خانقة بلغت معاناة المواطنين حدا لا يطاق في الوقت الذي تتاجر المليشيا بحصتهم وثرواتهم لتحقق ثراءا فاحشا تتقاسمه مع مالكي المحطات والعديد من عقال الحارات .

وقال مصدر في غرفة العمليات المشتركة للغاز أنه ما كان ذلك ليحصل لولا تماهي الشركة اليمنية للغاز مع مالكي المحطات وسلطات الإنقلاب وتراخيها في معاقبة المخالفين ، وهو ما يقوي ويدعم سلطة الإنقلاب ويضعف سلطة الشرعية .

وأوضح المصدر أن الشركة تسعى جاهدة للإلتفاف على الإتفاقات والمحاضر الموقعة مع غرفة العمليات المشتركة وممثلي المحافظات رغم تسلمها تقارير شهرية عن المقطورات الواصلة وغير الواصلة ، وحملها مسئولية ما يحدث من أزمات متتالية للمواطنين .

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …