الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أم تموت قهراً بعد اختطاف المليشيا لابنها والأهالي ينقلون جثتها إلى أما السجن المركزي للإحتجاج

أم تموت قهراً بعد اختطاف المليشيا لابنها والأهالي ينقلون جثتها إلى أما السجن المركزي للإحتجاج

اقليم تهامة – إب

توفت أم مختطف قهراً، بعد اختطاف نجلها من مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية،: إن والدة “المختطف “إياد مصلح محمد حسين” توفت كمداً بعد إصابتها بذبحة صدرية على خلفية قيام الحوثيين باختطاف ابنها  و2 من رفاقه، في أحد حواجز التفتيش بمديرية السدة، ونقله إلى السجن المركزي بمركز المحافظة.

وأضافت المصادر بان الأم أصيبت بذبحة صدرية بعد سماعها للخبر ما أدى إلى وفاتها على الفور.

ونقل الناشط الإعلامي، أحمد هزاع، نقلاً عن مصادر أسرية، قيام الأهالي بنقل جثمان الأم المتوفية من قرية (وسمان ـ مدرية السدة) إلى أمام بوابة السجن المركزي بمدينة إب حيث يعتقل ابنها، وذلك احتجاجاً على اعتقاله وصديقيه دون تهمة، والمطالبة بإطلاقهم.

وتستمر مليشيا الحوثي الانقلابية، في حملات انتهاكاتها عبر استخدام الحواجز الأمنية ونقاط التفتيش التي تربط المديريات أو تلك التي تربط المحافظة بمحافظات أخرى، في إلقاء القبض على معارضين لها ومدنيين، أثناء مرورهم بتلك النقاط.

من جهة أخرى نفذ الالاف، اليوم السبت، تظاهرة شعبية حاشدة بمحافظة إب وسط البلاد للمطالبة بالقصاص من قاتل الطفلة “آلاء يوسف الحميري”.

وعثر على جثمان الطفلة آلاء الحميري بعد يومين من اختطافها من مدينة جبلة أثناء عودتها من المدرسة وتم رمي جثتها إلى أحد الطرقات القريبة من منزل الجاني المدعو “يوسف ثوابة”.

وشارك في التظاهرة جمع غفير من نساء مدينة جبلة وطلاب وطالبات المديرية والمواطنين الذين عبروا عن صدمتهم من بشاعة الجريمة التي هزت وجدان أبناء المحافظة.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات عدة تطالب بسرعة تنفيذ القصاص العاجل ومن بين الشعارات ” يا قضاء صحي النوم القاتل لازم يعدم اليوم” وغيرها من الهتافات المعبرة عن مطالبهم.

وطالب المتظاهرون بالقصاص من الجاني خلال 48 ساعة وتنفيذ الإعدام في ساحة عامة وتعليقه لأيام ، نتيجة تنامي حدة الجرائم وبشاعتها وحتى تكون درس لبقية المجرمين حد قولهم.

ووصل المتظاهرون الذين تجمعوا من عدة أحياء بمدينة جبلة ، وصلوا إلى ميدان جبلة الرياضي بحشد غير مسبوق في تاريخ المدينة ، وألقيت كلمات تطالب بالقصاص من الجاني ، وانطلقت التظاهرة بعد ذلك إلى مدينة إب تردد هتافات كثيرة وغاضبة منددة بالجريمة وعدم محاسبة الجناة.

وأدان المتظاهرون الفلتان الأمني الذي تشهده المحافظة وعدم محاسبة الجناة والقتلة في جرائم سابقة وهو ما شجع على انتشار وزيادة الجريمة وبكل بشاعة.

وقال المتظاهرون بأن محافظة إب صارت عاصمة للجريمة والفلتان الأمني والسطو على ممتلكات المواطنين ، في ظل تغييب المليشيا للقضاء والأمن وإحلالهما بديلا عنهما.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …