الإثنين , ديسمبر 10 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تنتقل من مرحلة الخنادق إلى مرحلة الأنفاق داخل المنازل بمدينة الحديدة مستغلين المشاورات والهدنة

المليشيا تنتقل من مرحلة الخنادق إلى مرحلة الأنفاق داخل المنازل بمدينة الحديدة مستغلين المشاورات والهدنة

اقليم تهامة – الحديدة

تواصل ميلشيا الحوثي الانقلابية إجراء ترتيبات عسكرية خطيرة مستغلة  الهدنة المفروضة دوليا بوقف إطلاق النار في مدنية الحديدة شمال غربي اليمن.

وكشفت مصادر محلية أن ميلشيا الحوثي الانقلابية تقوم بعملية موسعة من حفر الأنفاق داخل أحياء المدينة ومنها إلى خارج المدينة”.

وأضافت المصادر أن ميلشيا الحوثي الانقلابية بدأت بإعمال حفر أنفاق طويلة جدا في مدينة 7 يوليو وبجوار الحلقة وصولا للحديقة العامة وسط المدينة .

وتحولت المليشيا من مرحلة الخنادق إلى مرحلة الأنفاق داخل المنازل ، حيث أصبحت معظم المنازل التي دخلها الحوثيون في سبعة يوليو وبجوار الحلقة وصولاً للحديقة العامة متصلة ببعض عبر أنفاق ودهاليز حفروها وعاثوا فيها الخراب.

وتجددت الاشتباكات وتبادل القصف مدفعي بين الطرفين بمنطقة 7 يوليو وشارع التسعين، عقب محاولة لميلشيا الحوثي الانقلابية باسترجاع مواقع خسرتها سابقا”.

وأضافت المصادر” أن مقاتلات التحالف العربي شاركت في عملية المساندة بعدة غارات جوية طالت تحركات وأهداف مركزة ودقيقة لميلشيا الحوثي الانقلابية في أماكن متفرقة من المدينة”.

وذكرت المصادر” أن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح عشرات من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير أسلحة وآليات قتالية للميلشيا، وإجبار عناصرها على التراجع”.

وكان يوم أمس قالت قوات ألوية العمالقة في تصريحات لها على مواقع التواصل الاجتماعي ” أن الكرة الآن في معلب الميلشيا، وعليها تسليم الحديدة والميناء، ما لم فسنسترجعها بالطريقة التي تعرفها الميلشيا”.

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يقدم خارطة طريق للحل السياسي والأمني وإنهاء الحرب في اليمن هذه أبرز ما فيها

اقليم تهامة – الجزيرة قدم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للأطراف اليمنية في مشاورات …