الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اللواء العكيمي يشدد على رفع الجاهزية القتالية للألوية العسكرية في الجوف وقائد اللواء 22 مشاه ينجو من محاولة اغتيال

اللواء العكيمي يشدد على رفع الجاهزية القتالية للألوية العسكرية في الجوف وقائد اللواء 22 مشاه ينجو من محاولة اغتيال

اقليم تهامة ــ متابعات خاصة 

شدد محافظ محافظة الجوف، قائد المحور اللواء أمين العكيمي، على رفع الجاهزية القتالية للألوية والقيادة العسكرية بمحور الجوف.

جاء ذلك خلال عرض عسكري مهيب لقوات الجيش الوطني في المحور، امس الجمعة، بمديرية الخب والشعف، بحضور عدد من القيادات العسكرية.

وأكد العكيمي اهتمام قيادة المحور بتأهيل وتدريب أفراد الألوية العسكرية والمستجدين ورفع الروح القتالية لديهم وغرس حب الوطن لدى الأفراد بعيداً عن الشخصنة والولاءات الحزبية أو الطائفية، داعياً أبناء القبائل الشرفاء من أبناء محافظة الجوف الى الالتحاق بالجيش الوطني من اجل تحرير المناطق التي لا زالت بيد المليشيات الانقلابية. حسب موقع الجيش الوطني.

عقب ذلك قدم أفراد المحور عرضًا عسكرياً أظهروا خلاله المهارات القتالية التي اكتسبوها خلال الدورات التدريبية بمعسكرات المحور ونفذوا مناورات عسكرية واقتحام مواقع افتراضية استخدمت فيها الذخيرة الحية.

من جاب اخر نجا قائد اللواء 22 مشاه العميد عبده عبدالله المخلافي، من محاولة اغتيال، جراء استهداف موكبه وهو في طريقه الى محافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري لـ “سبتمبر نت” أن عناصر مجهولة استهدفت العميد المخلافي في منطقة “الروض” باخط الرابط بين محافظتي الجوف ومأرب، اعقبه تبادل لإطلاق النار مع تلك العناصر.

المصدر أكد أن العميد المخلافي لم يصب بأي أذى، فيما أصيب احد مرافقيه بجروح، لافتا الى قيادة المنطقة العسكرية السادسة فتحت تحقيق بالحادثة.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …