الرئيسية / أخبار الإقليم / المحويت : مليشيا الحوثي تنقل منظومة أجهزة اتصالات حديثة ورادارات إلى قمة جبل حصن الخفيع بملحان

المحويت : مليشيا الحوثي تنقل منظومة أجهزة اتصالات حديثة ورادارات إلى قمة جبل حصن الخفيع بملحان

اقليم تهامة – المحويت

أفادت مصادر خاصة بمديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت أن مليشيا الحوثي قامت خلال اليومين الماضين بتركيب منظمة اتصالات وأجهزة لا سلكية ورادارات في قمة جبل حصن الخفيع المطل على مدينة الحديدة وضواحيها .

وأضافت المصادر أن عشرات المواطنين في القرى المجاورة لحصن الخفيع رفضوا رفضاً قاطعاً تركيب تلك الاجهزة والمنظومات خوفاً من استهداف مناطقهم من قبل طيران التحالف ، إلا أن المليشيا عززت أفرادها المتواجدين في الحصن والمقدر عددهم ( 70 ) فرد ، عززتهم بعشرات الافراد المسلحين وقامت بتركيب جزء من تلك الرادارات والأجهزة بالقوة ، وهناك معدات قادمة في الطريق ونقلها إلى قمة الحصن .

 

وأكدت المصادر أن الأمور لا زالت متوترة بين المواطنين ومليشيا الحوثي التي تمارس ضغوطات على مشائخ المنطقة لإقناع المواطنين بعدم الاعتراض ، إلا أن إصرار المواطنين أجبرت المليشيا على أيقاف التركيب مؤقتاً ولو بشكل مؤقت .

ويعد حصن الخفيع موقعاً استراتيجياً حيث يطل على الساحل الغربي بالكامل ، وغرب مدينة الحديدة ويطل على مديرية باجل عدة مناطق وقرى شرق وغرب مديرية ملحان ، حيث يعتقد أن المليشيا تسعى إلى نقل غرفة عملياتها لإدارة معركة الساحل الغربي بعد الهزائم التي يتلقونها بشكل يومي .

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …