الرئيسية / أخبار الإقليم / طيران التحالف يستمر في تمشيط الشريط الساحلي وضواحي مدينة الحديدة تمهيداً لعملية عسكرية خاطفة لتحريرها ( خريطة )

طيران التحالف يستمر في تمشيط الشريط الساحلي وضواحي مدينة الحديدة تمهيداً لعملية عسكرية خاطفة لتحريرها ( خريطة )

اقليم تهامة – الحديدة
شنت اليوم الأربعاء مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع وتجمعات تابعة لميلشيا الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة والخطوط المؤدية لها باتجاه صنعاء وتعز وحجة .
وقالت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارات عدة تجمعات ومواقع لميلشيا الحوثي الانقلابية على الطريق الساحلي أمام البوابة الغربية لجامعة الحديدة” ، وشوهد تصاعد كثيف لأعمدة الدخان جراء القصف، وتطاير شظايا الصواريخ في السماء” ، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية”.

ونفذ طيران التحالف العربي ضربات موجعة لتعزيزات المليشيا القادمة من خط بني سعد المحويت على امتداد الخط الواصل بين صنعاء والحديدة .
ولقي 150 عنصراً حوثياً مصرعهم وأصيب مئات آخرون بغارات جوية شنّها طيران تحالف على معسكر تدريبي لميليشيات الحوثي في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة.
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر ميدانية أن طيران التحالف شنّ عدة غارات جوية عنيفة على معسكر تدريبي للميليشيات الحوثية، وأن الميليشيات فرضت طوقاً أمنياً حول المعسكر ومنعت الاقتراب منه وشوهدت سيارات تابعة للحوثيين تنقل القتلى والجرحى خارج المدينة.
واكتظت مستشفيات مدينة الحديدة بجثث مئات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي، وأن المشرفين الأمنيين التابعين للحوثي وجهوا بوقف استقبال المرضى وخصصوا المستشفيات لاستقبال جثث القتلى والجرحى من عناصرهم الذين سقطوا بغارات لطيران التحالف.
ويرى مراقبون تصاعد وتيرة الغارات الجوية لطيران التحالف العربي خلال ال 72 ساعة الماضية بشكل ملحوظ في اماكن متفرقة شمال غرب اليمن ضد المليشيا الحوثية ، واعتبروها مقدمة لعمليات قصف تجريدي يسبق عملية عسكرية كبيرة مقبلة مع التحشدات الكبيرة جنوب وشرق الحديدة .

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …