الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيات الحوثي تكثف حملات التجنيد في محافظتي الحديدة وصنعاء والاهالي يرفضون

مليشيات الحوثي تكثف حملات التجنيد في محافظتي الحديدة وصنعاء والاهالي يرفضون

اقليم تهامة – متابعات

قالت مصادر محلية إن الحوثيين يحاولون تجنيد الشباب “عبر طرق متعددة تارة عبر خطباء المساجد أو عبر سماسرة التجنيد لكنهم يواجهون رفضا واسعا و”عزوف كثير من الشباب عن الإستجابة”، لذا يعمدون إلى “الضغط على شيوخ القبائل والوجاهات الاجتماعية للتحشيد”.

وأضافت المصادر ان المليشيات تتكبد خسائر فادحة في مواجهات مع القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي على جبهة الساحل الغربي، حيث تفيد الأنباء اليومية عن سقوط عشرات في صفوفهم.

وأشارت المصادر الى أن الميليشيات حولت أيضا “حديقة الشعب الواقعة أمام مبنى إدارة المحافظة، التي كانت متنفسا للسكان وأطفالهم إلى مركز لحشد المقاتلين والدفع بهم إلى شرق وغرب مطار الحديدة”.

كما نصبت مليشيات الحوثي الإرهابية مدافع الهاون في بعض الأماكن العامة والمتنزهات، حتى جامعة الحديدة حولتها إلى ثكنة عسكرية و نشرت قناصاتها على أسطح مبانيها، خاصة تلك المطلة على الخط الساحلي.

ولا تقتصر حملات التجنيد الإجباري وحالة الاستنفار على الحديدة فقط، إذ أكدت مصادر تربوية في صنعاء أن الحوثيين ألزموا مدراء الإدارات بوزارة التربية والتعليم بإحضار الموظفين وإدخالهم دورات طائفية بهدف إرسالهم إلى جبهات القتال.

شاهد أيضاً

جولة مباحثات مقبلة بين الأطراف اليمنية وهذه أبرز القضايا التي سيتم طرحها

اقليم تهامة – متابعات قال المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث امس الاثنين، إنه سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.