الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرئيس هادي : تعاون الأشقاء بالسعودية ورؤس الأموال اليمنيين ساهم بوقف تدهور العملة

الرئيس هادي : تعاون الأشقاء بالسعودية ورؤس الأموال اليمنيين ساهم بوقف تدهور العملة

اقليم تهامة – الرياض
قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إن تعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية ورؤوس الأموال اليمنيين، ساهم في تجاوز تداعيات الأزمة وعودة الاستقرار ووقف تدهور العملة الوطنية.

وتطلع الرئيس خلال لقاءه السفير الأمريكي لدى اليمن،ماثيو تولو والوفد المرافق له، إلى دور الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار ومواصلة جهودها الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية. 
وأشاد الرئيس بحسب وكالة سبأ، بمتانة العلاقات المتميزة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية والمبنية على التعاون ومواجهة التحديات المشتركة المتمثلة بالإرهاب وتدخلات إيران بالمنطقة عبر مليشيا الحوثي الانقلابية وحزب الله. 
وأشار  الرئيس الى التحديات وتداعيات انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية التي لازالت قائمة عبر افتعال الأزمات والعبث بمصالح الشعب اليمني من خلال مضاربتها بالعملة الوطنية التي نهبتها من مختلف العملات خلال سيطرتها على موارد واحتياطي البنك المركزي بصنعاء. 
من جانبه أكد السفير الأمريكي موقف الولايات المتحدة الامريكية الداعم لليمن وقيادته الشرعية في مواجهة المخاطر والتحديات المختلفة. 
مشيدا  بكلمة  الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي جسدت الشفافية والتركيز والوضوح على واقع اليمن حاضره ومستقبله وسعيها الصادق نحو السلام في محطاته المختلفة.
معرباً عن سروره لنجاح زيارة رئيس الجمهورية الى الولايات المتحدة الأمريكية وماترتب عنها من لقاءات مثمرة..مشيراً الى لقاء  الرئيس بنائب وزير الخارجية الأمريكي بمقر إقامته بنيويورك وما اسفر عنه من تفاهمات تعزز مستوى العلاقة بين البلدين الصديقين. 

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …