الجمعة , أغسطس 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير البكري : الفشل الامني في عدن تجاوز كل الخطوط الحمراء وأكثر من (362) ضحية خلال عامين

الوزير البكري : الفشل الامني في عدن تجاوز كل الخطوط الحمراء وأكثر من (362) ضحية خلال عامين

اقليم تهامة – عدن

دعا وزير الشباب والرياضة نايف البكري إلى إصلاح المنظومة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدا ان الفشل الأمني الحاصل لم يعد مقبولا استمراره .

وقال البكري،  إن الفشل الأمني الحاصل في عدن سببه تعدد الأجهزة الأمنية وتضارب مهامها.

وأكد أن السلطات الأمنية في عدن مطالبة بتوحيد جهودها، داعيا الرئيس هادي إلى اتخاذ إجراءات تكفل بتوحيد الأجهزة الأمنية.

وحذر وزير الشباب والرياضة من استمرار الجريمة في عدن، لافتاً إلى أن ما يحدث من عمليات قتل وإرهاب للناس تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

واضاف:” إن حقيقة ما تشهده عدن من انفلات أمني تسبب بتزايد نسبة الجريمة في المدينة، ما نتج عنه حالة من الرعب والقلق للسكينة العامة. (5) جرائم قتل جنت أرواح (8) ضحايا خلال أقل من شهر. (29) إمام وخطيب مسجد لقوا حتفهم في سلسلة من التصفيات الممنهجة خلال (6) أشهر.

وأكثر من (362) ضحية خلال عامين جراء اغتيالات وتفجيرات إرهابية أخرى طالت كوادر ونخب من مؤسسات الدولة والجيش والمجتمع  في ذات المدينة”.

تاتي هذه التصريحات بعد الجريمة البشعة التي شهدتها عدن باغتيال عميدة كلية العلوم الصحية بجامعة عدن الدكتورة نجاة علي مقبل مع ابنها وحفيدتها يوم أمس.

وقالت مصادر أمنية إن واقعة الاغتيال جنائية، وإن الجاني سائق تاكسي يعمل مع العائلة، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه.

شاهد أيضاً

الأمطار تنكب أهالي السلفية بريمة ونداء استغاثة بالمنظمات الدولية

اقليم تهامة – العربي الجديد ناشد أهالي مديرية السلفية في محافظة ريمة الواقعة غرب اليمن، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *