الرئيسية / أخبار الإقليم / يونيسيف: أكثر من 100 الف طفل في الحديدة بحاجة للتدخل السريع لإنقاذ حياتهم

يونيسيف: أكثر من 100 الف طفل في الحديدة بحاجة للتدخل السريع لإنقاذ حياتهم

شعار منظمة اليونسيف

إقليم تهامة – خاص 

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أن أكثر من مائة الف طفل في محافظة الحديدة يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم وأن هذا الرقم يحتاج إلى تدخل سريع لإنقاذ أرواحهم.


وقال الناطق الرسمي باسم المنظمة في اليمن محمد الاسعدي بأن الأطفال يعانون في مديريات سواحل محافظة الحديدة أوضاعا إنسانية صعبة جراء إنتشار العديد من الأمراض أهمها أمراض سوء التغذية الحاد والوخيم.

 

وقال الاسعدي ان المركز الوحيد في المنطقة الذي يعني بعلاج الأطفال والواقع بمستشفى الثورة العام بالحديدة يستقبل ما يقارب ثلاثمائة طفل يوميا بالإضافة إلى ما يقارب مئتا طفل في باقي العيادات التابعة المستشفى.

 

وأشارت المنظمة  الى انه هناك وضع صحي سيئ وصعوبة في الحصول على الدواء بسبب أوضاع الناس الإقتصادية ومعاناة  يفاقم حدتها إستمرار الصراع.

 

في ذات الاتجاه قالت إدارة مستشفى الثورة بالحديدة أن مركز معالجة سوء التغذية يستقبل يوميا حوالي أربعة وعشرون حالة ومن هذه الحالات أربع حالات يتم تحويلها إلى قسم الرقود بسبب خطورة وضعها الصحي.

 

وأكد الناطق الرسمي لليونسيف أن المنظمة إستهدفت ما يقارب 60850  طفل ممن يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم خلال العام وأن ما يقارب من 46000  تم علاجهم خلال هذا العام أيضا.

 

وبالإضافة إلى سوء التغذية الحاد والوخيم هنالك العديد من الأمراض التي تنتشر بين الإطفال كالاسهالات والسعال وغيره كل ذلك دفع منظمة اليونسيف كما يقول الأسعدي إلى مضاعفة جهودها وتعزيز طواقمها الصحية وتوفير العيادات المتنقلة بالمناطق التي ينهشها المرض حتى تتمكن من تقديم العون لهم.

على صعيد اخر اكد الاسعدي ان اكثر من ألف ومائة وستين طفل قتلوا خلال الحرب في اليمن منذ مارس من العام الفين وخمسة عشر وحتى سبتمبر الماضي.

 

واوضح الاسعدي ان هناك ما يزيد عن ألف ومائتي طفل جندوا خلال الحرب، بمعدل ارتفاع سبعة اضعاف عما كان عليه حالات التجنيد في العام الفين وأربعة عشر.

 

 

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …