الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مارب :الحكومة تجري ترتيبات اعادة التشغيل والانتاج بشركة صافر .

مارب :الحكومة تجري ترتيبات اعادة التشغيل والانتاج بشركة صافر .

إقليم تهامة – مركز سبأ 

زار  نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة عبد العزيز جباري ومعه وزير الشباب والرياضه نائف البكري اليوم  شركة صافر ومصافي مارب ودائرة الغاز المنزلي في القطاع النفطي  بمارب.
واستقبله وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ووكيلي محافظة مارب الشيخ علي محمد الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح ومدير عام مكتب النفط بمارب غالب بن معيلي ونائب المدير العام التنفيذي لشركة صافر سالم الكبيتي ومدير جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم وقائد اللواء 107 ميكا العميد خالد يسلم وعدد من قيادات ومختصي شركة صافر.
وخلال الزيارة قام الاخ نائب رئيس الوزراء ومرافقيه بزيارة ميدانية على منشات صافر النفطية ومحطة تحميل الغاز المنزلي الى المقطورات والتي تغذي كافة محافظات الجمهورية .

كما اطلع جباري على خطوط الانتاج للنفط والغاز وغرفة التحكم المركزية واستمع من وكيل وزارة النفط ونائب المدير التنفيذي لصافر والمختصين الى شرح مفصل حول وضع الشركة والمنشاءات التابعة لها والجهود المبذولة ﻻعادة التشغيل والانتاج والتصدير للنفط والغاز من حقول صافر.

كما استمع  جباري الى شرح واف عن المشاكل والصعوبات والمعوقات التي تعاني منها الشركة بسبب ما تمارسه المليشيا الانقلابية عليها وفي مقدمتها ايقاف الموازنات التشغيلية للشركة ما انعكس سلبا على الاداء وعدم قدرة الشركة على القيام بالصيانات اللازمة لكافة المنشاءات وتربينات الانتاج ما ادى الى تعطل بعض التربينات وخروجها  عن الخدمة .
 ووجه نائب رئيس الوزراء بتوفير الحد الادنى من التكاليف اللازمة لاعمال الصيانة باعتبار شركة صافر  قلعة اقتصادية وطنية يجب الحفاظ عليها وتطوير ادائها لكي ﻻ تتوقف عملية انتاج الغاز المنزلي الذي يغطى كافة محافظات الجمهورية.
كما وجه القيادات العسكرية والامنية بتوفير الضروف الامنية اللازمة ﻻعادة التشغيل والانتاج للنفط والغاز من حقول صافر والعودة به الى ما كان عليه قبل سبطرة الانقلابيين على مؤسسات الدولة.
كما وجه نائب رئيس الوزراء بعودة المدير العام التنفيذي لشركة صافر احمد كليب الى ممارسة مهامة واعماله.
واكد جباري ان الحكومة ستعمل على تقديم كافة اوجه الدعم للمؤسسات الاقتصادية الوطنية في اطار الاستراتيجيات الحكومية لاعادة بناء الاقتصاد الوطني والمؤسسات الاقتصادية الوطنية التي دمرتها المليشيا الانقلابية.
هذا وكان وكيل وزارة النفط شوقي المخلافي ونائب المدير التنفيذي لصافر سالم الكبيتي قد استعرضا الجهود التي تبذلها وزارة النفط والمعادن من اجل اعادة التشغيل والانتاج في كافة القطاعات النفطية في الجمهورية اليمنية ؛ والتواصل المستمر مع مختلف الشركات التي كانت تعمل في تشغيل وانتاج النفط والغاز وتصديره قبل الانقلاب للعودة الى اليمن واستئناف العمل وتقديم التطمينات اللازمة لتلك الشركات لضمان استمرار عملها وسلامة عامليها.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …