الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة :قبائل الشعابية تحمل المليشيات مسؤولية حياة شيخ قبلي ، وتدعوا المنظمات الانسانية والحقوقية انقاذ حياة طفل محتجز كرهينة لديها

الحديدة :قبائل الشعابية تحمل المليشيات مسؤولية حياة شيخ قبلي ، وتدعوا المنظمات الانسانية والحقوقية انقاذ حياة طفل محتجز كرهينة لديها

​حملوا المتمردين مسؤولية حياة شيخ قبلي وعدد من المختطفين منذ ستة أشهر 

الحديدة :قبائل الشعابية تدعوا المنظمات الانسانية والحقوقية انقاذ حياة طفل محتجز كرهينة لدى الميليشيات

إقليم تهامة – تقرير/ خاص  
 

دعت قبائل الشعابية بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة المنظمات الحقوقية والانسانية وحقوق الطفل  مساندتها في اطلاق سراح نجل الشيخ علي الشعبي الطفل “حسن ” البالغ من العمر 12 عاما الذي تحتجزه مليشيا الحوثي والمخلوع كرهينة ، ومعه والده وعدد من المواطنين بالمنطقة المختطفين منذ ستة اشهر لدى المتمردين .

وقال مصدر من الاهالي بان الطفل “حسن ” تم الزج به مع عدد من المختطفين ولا يعرف اين مصيره  مشيرين الى ان حالة الطفل النفسية والبدنية منهكه خاصة بعد حرمانه من والديه و مدرسته واهله .

واضاف المصدر بان الميليشيات لاتزال تحتجز والد الطفل الشيخ علي الشعبي مع عدد من المواطنين – مخفيين قسرا – وتم وضعهم دروعا بشرية ، مبدين تخوفهم من ان يكونوا قد لقوا مصرعهم نتيجة الغارات التي شنها التحالف على مواقع للميليشيات قد تكون مخازن للاسلحة تم وضعهم دروعا بشرية فيها .

وحمل الاهالي المتمردين مسؤولية حياة الطفل وشيخ القبيلة والمختطفين معه ، مناشدين المنظمات الدولية سرعة التدخل في انقاذ حياتهم ان كانوا احياء والكشف عن مصيرهم ان كانوا في عداد الشهداء .

هذا ويسود سخط كبير بين المواطنين من قبيلة الشعابية مهددين الميليشيات بدفع الثمن غاليا ازاء تلك الاعمال الاجرامية التي تمارسها بحقهم دون مبرر ..

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …