أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : في بيان لها .. السلطة المحلية تدين مداهمة مليشيا الحوثي والمخلوع للمخيم الطبي الخيري للعيون واعتقال عدد من العاملين فيه

الحديدة : في بيان لها .. السلطة المحلية تدين مداهمة مليشيا الحوثي والمخلوع للمخيم الطبي الخيري للعيون واعتقال عدد من العاملين فيه


إقليم تهامة – متابعات خاصة

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة الاعتداء الهمجي والبربري الذي شنته مليشيا الحوثي و المخلوع الانقلابية على المخيم الطبي 41 لمكافحة العمى وسحب المياه البيضاء الذي يستفيد منه فقراء المحافظة العاجزين عن العلاج.

نص البيان :

تدين السلطة المحلية بمحافظة الحديدة الاعتداء الهمجي والبربري الذي شنته مليشيا الحوثي و المخلوع الانقلابية على المخيم الطبي 41 لمكافحة العمى وسحب المياه البيضاء الذي يستفيد منه فقراء المحافظة العاجزين عن العلاج.

حيث داهمت عصابة مسلحة المستوصف الصحي بمدينة 7 يوليو جنوب شرق مدينة الحديدة. واعتقلت عددا من العاملين و المتطوعين.

عناصر المليشيا استهدفوا المخيم لمجرد تمويله من جهة كويتية وهي مؤسسة الرحمة العالمية وتنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالحديدة بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية ط.

وللأسف هذا الاعتداء ليس الأول على منظمة خيرية تنفذ أنشطة إنسانية في المحافظة.

فقد سبق التهجم على منظمة المجلس النرويجي للاجئين واعتقال العاملين في هذه المنظمة استمرارا لممارسات الابتزاز واستهداف العمل الانساني الإغاثي.

وعليه فإننا في قيادة السلطة المحلية نؤكد رفضنا القاطع لمثل هذي الأعمال الهمجية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين للعمل الإغاثي من خلال القرصنة المسلحة وابتزاز المنظمات الاغاثية.
وندعوا اﻷمم المتحدة لسرعة اتخاذ إجراءات رادعة ضد هذه المليشيا التى تعيق المنظمات الانسانية العاملة في نطاق محافظة الحديدة.
صادر عن

السلطة المحلية بمحافظة الحديدة

2017/2/28

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …