أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / : طيران التحالف يكثف غاراته في مناطق الساحل الغربي .. قوات الشرعية تتقدم في ميدي ومقتل عشرات الحوثيين في صنعاء

: طيران التحالف يكثف غاراته في مناطق الساحل الغربي .. قوات الشرعية تتقدم في ميدي ومقتل عشرات الحوثيين في صنعاء


إقليم تهامة – متابعات 
أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني مزيداً من التقدم في جبهة ميدي، واستولت على أسلحة، فيما واصل طيران التحالف العربي، أمس، تكثيف ضرباته الجوية على مواقع تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في مناطق الساحل الغربي لليمن وخاصة مديرية المخا بمحافظة تعز وجبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة، وهي مناطق تشهد مواجهات مستمرة بين قوات الشرعية والميليشيات، في حين قُتل وأصيب العشرات من الميليشيات في غارات جوية استهدفت معسكراً تدريبياً شمال العاصمة صنعاء. 
وواصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة، مسنودة بطيران التحالف تمشيط مدينة المخا ومحيطها وتضييق الخناق على عناصر الميليشيا المتحصنة داخل المدينة المتمترسة وراء المدنيين، بعد أن كثفت من زراعة الطرق بالألغام لإعاقة تقدم قوات الشرعية. 
وشن طيران التحالف، نهار أمس، اكثر من 30 غارة جوية على مواقع الميليشيات في مدينة المخا، مستهدفة ميناء المخا، ومعسكر القطاع الساحلي، وتجمعات الميليشيات في منطقة يختل، ونقاطها المسلحة في شمال المدينة، بالتزامن مع اشتباكات بمختلف الأسلحة بين قوات الشرعية وبقايا الميليشيات في جنوب وشرق المدينة، حيث تتمترس عناصر الأخيرة في مبان حكومية ومدنية وسكنية. كما شهدت جبهة ميدي، أمس، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي من جهة والميليشيات من جهة أخرى، حيث استهدفت مدفعية الجيش الوطني وقوات التحالف مواقع الميليشيات في مديرية ميدي وعلى الشريط الساحلي بينها ومديرية عبس. 
من جانب آخر، أكدت مصادر متطابقة مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات، ونجا آخرون عقب غارات جوية مباغتة لطيران التحالف العربي استهدفت معسكراً تدريبياً في وادي ظهر، بمديرية همدان، شمال العاصمة صنعاء.
وأحرزت قوات الجيش الوطني تقدماً في محور ميدي حيث سيطرت أمس على موقع استراتيجية في التبة الخضراء وأبو القيادة، ومنطقة الحوض وهي مواقع في جنوب شرقي مدينة ميدي، وقتل خلال المواجهات 24 عنصراً من ميليشيا الانقلاب وأسر أحد أفراد الميليشيات.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …