أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية /  الحكومة اليمنية تصل الى مأرب مساء اليوم “برئاسة جباري ” شاهد الصورة

 الحكومة اليمنية تصل الى مأرب مساء اليوم “برئاسة جباري ” شاهد الصورة

الحكومة اليمنية تصل الى مأرب مساء اليوم “برئاسة جباري ” شاهد الصورة

إقليم تهامة – مأرب 

وصل مساء اليوم الأحد عدد من أعضاء الحكومة الشرعية اليمنية الى محافظة مأرب، في إطار المساعي الحكومية الحثيثة في تكوين وفرض واقع على الأرض.

 

وكان من بين الوزراء الذين وصلوا الى مأرب مساء اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ، وزير الشباب والرياضة نايف البكري، وزير الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي ،ووكيل وزارة النفط والثروة المعدنية شوقي المخلافي ووكيل وزارة المغتربين أحمد النسي، وعضو الهيئة الاستشارية عضو مجلس النواب عبدالله شرف النعماني.

 

ويرى مراقبون أن التحرك الحكومي الى مأرب كان الهدف  الأساسي له توجيه رسالة تحدي الى السلطات الانقلابية في صنعاء، وذلك بتواجدهم في أقرب محافظة تحاذي العاصمة وتسيطر عليها الشرعية، بالإضافة الى إيصال رسالة للداخل وللخارج مفادها: نحن الآن أقرب الى صنعاء، وبيدنا زمام المبادرة والفعل.

 

في ذات السياق يتحدث ناشطون عن التغيير الملحوظ في أداء السلطات الشرعية، ما تسبب في تغيير دفة التوجه الدولي باتجاه الدعم الجاد للجهود الحكومية، كان آخرها التعامل البناء مع قرار نقل البنك من صنعاء الى عدن.

 

يذكر ان رئيس الوزراء، وعدد من اعضاء حكومته وصلوا قبل يومين الى العاصمة عدن، في اطار العودة النهائية، لادارة شؤون البلد من داخل الاراضي المحررة .

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …