أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / دائرة المرأة بإصلاح ريمة تختتم فعاليات المخيم الصيفي الأول لطالبات المحافظة بمأرب

دائرة المرأة بإصلاح ريمة تختتم فعاليات المخيم الصيفي الأول لطالبات المحافظة بمأرب

اقليم تهامة – مأرب

اختتمت دائرة المرأة بإصلاح محافظة ريمة فعاليات وانشطة المخيم الصيفي الأول لطالبات المحافظة في مأرب بمشاركة 70 مشاركة من طالبات الثانوية العامة والجامعة، وأقيم المخيم خلال الفترة من 14 إلى 17اغسطس2023م ، وتضمن المخيم عددا من الأنشطة الثقافية والفكرية والمهارية والمسابقات وعددا من الأنشطة المختلفة.

وفي حفل الاختتام ألقى محافظ محافظة ريمة اللواء/ محمد علي الحوري كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلتها إدارة المخيم وبالبرامج الثقافية والفكرية والمهارية التي تضمنها المخيم والتي هدفت إلى تحصين الفتيات طالبات الثانوية والجامعة المشاركات من الأفكار المتطرفة والمنحرفة وغرست في نفوسهن القيم الدينية الوسطية والمبادئ الوطنية والجمهورية والهوية اليمنية العريقة.

وأضاف المحافظ ونحن نحتفل باختتام المخيم الصيفي الأول لفتيات ريمة سبق واختتمنا قبلها المخيم الصيفي الثاني لشباب المحافظة وقبل ذلك المراكز الصيفية لأبناء المحافظة وهذا نجاح محسوب لكوادر المحافظة التي بذلت جهد لإقامة هذه المخيمات.
إننا ومن هذا المنبر وبهذا الحفل الختامي لفتيات ريمة نؤكد مواصلتنا النضال الوطني وكفاحنا الجمهوري ودفاعنا عن الهوية الوطنية.

من جانبه أشادت الاستاذة أميرة الأحمدي رئيسة دائرة المرأة بإصلاح ريمة قائدة المخيم بقدرات الفتيات المشاركات وبمهاراتهن وتفاعلهن المتميز في مختلف البرامج والأنشطة وتوجهت بالشكر الجزيل لمن دعم وساهم في إعداد المخيم ونجاح هذا المحضن التربوي الوطني.

واستعرضت البرامج والأنشطة التي قدمها المخيم وأهم المفاهيم والمهارات التي اكتسبنها المشاركات خلال فترة المخيم .
واعتبرت إن المخيمات تحصينا للفتيات من الافكار الضالة والمنحرفة مؤكدة ان ما تقوم به مليشيا الحوثي من تدمير لآلية التعليم وتجريف للهوية الوطنية داخل المحافظة آخرها انشاء مدرسة …يحتم علينا مضاعفة الجهد لحماية العقول من الانحراف .

تخلل الحفل عدد من الكلمات وفلم قصير استعرض أبرز الأنشطة التي تضمنها المخيم وإبداع المشاركات كما تخلل الحفل فقرات فنية وفقرة تكريم لإدارة المخيم والفتيات المشاركات والفائزات في المسابقات المهارية والثقافية.

حضر الحفل الدكتور يوسف سعد السعيدي رئيس مكتب الإصلاح بالمحافظة والشيخ عبدالكريم محفل وكيل محافظة ريمة والاستاذ علي الوريش مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ريمة وعدد من القادة العسكريين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع من أولياء أمور الفتيات المشاركات.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …