أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرئيس العليمي يوجه بالوقوف على ملابسات ماحدث في قصر معاشيق من اقتحام ومحاصرة رئيس الحكومة

الرئيس العليمي يوجه بالوقوف على ملابسات ماحدث في قصر معاشيق من اقتحام ومحاصرة رئيس الحكومة

اقليم تهامة ـ عدن

صرح مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، تابع ماحدث مساء الاحد من تصرفات فردية من قبل بعض افراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة الموقتة عدن.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بهذا الخصوص وزير الدفاع رئيس اللجنة الامنية العليا بالوقوف على ملابسات ماحدث، والاسباب التي ادت الى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الاجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها.

وشدد المصدر على اهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف معاناتهم الانسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

من جهة اخرى أفادت مصادر محلية أن قوات العمالقة أقتحمت قصر معاشيق، وحاصرت رئيس الوزراء معين عبدالملك في مقر إقامته داخل القصر، حيث يتواجد فيه منذ عودته إلى عدن، السبت. وذكرت إلى أن قوات ”المحرمي“ أحكمت سيطرتها على القصر الرئاسي، ومنعت السماح بالدخول والخروج منه، وانتشرت في أرجاء القصر، قبل أن تنسحب بعد تدخل مجلس القيادة الرئاسي، وقيادة التحالف العربي.

يأتي هذا في ظل تراخي وتساهل من قبل الحكومة اليمنية التي يرأسها الدكتور معين عبدالملك وتخليه عن شرط تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض .. وقد نص اتفاق الرياض على: (نقل واخراج المعسكرات من عدن الى خارجها، وتتولى قوات الشرطة والنجدة في محافظة عدن مسؤولية تأمين المحافظة كما نص على ان يتولى اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها).

مراقبون أكدوا ماحصل هو العكس، فقد زاد من تكدس مزيد من المليشيات في عدن وبشكل فوضوي واخرها قوات ابوزرعة المحرمي التي حاصرت واقتحمت معاشيق لتهديد رئيس الوزراء من أجل تمرير صفقات لتجار ونافذين تابعين لابو زرعة المحرمي.

وأشاروا ان النفير المتكرر ضد الحكومة ومنع استقرارها ينعكس على سلبا على المواطنين ويحول دون تقديم الحد الادنى من الخدمات في ظل معاناة الناس بعدن وغيرها خاصة بالصيف، وهذا الوضع مستمر منذ ٢٠١٨ ورغم شراكة الانتقالي في الحكومة ثم مجلس الرئاسة الا انه يعيق الحكومة خشية انكشاف مشروعه وتلاشي شعاراته. معتبرين هذه الحادثة وسيلة التحريض المستمر بعد أيام من توجيهات مجلس القيادة بعودة جميع المسؤولين الى الداخل ووصول رئيس الحكومة منذ يوم واحد فقط.

مذكرين باتفاق الرياض وضرورة تنفيذه كمخرج وحيد لاستقرار عدن.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …