أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثيون يستهدفون مدينة مأرب بصواريخ باليستية بعد عرض عسكري في صرواح

الحوثيون يستهدفون مدينة مأرب بصواريخ باليستية بعد عرض عسكري في صرواح

اقليم تهامة ـ مارب

بعد عرضها العسكري في صرواح، شنّت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ليلة اليوم الثلاثاء 11 يوليو هجومًا على مدينة مأرب التي يقطنها ملايين اليمنيين والنازحين، بصاروخين باليستيين.

وأكد السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مٲرب، علي الغليسي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، الهجوم الإرهابي للحوثيين مؤكدًا أن الهجوم استهدف المدينة المكتظة بالسكان والنازحين بصاروخين باليستيين.
ولم تعلن السلطة المحلية عن تفاصيل إضافية حول الحادثة وإصابة المدنيين والنازحين.
ويأتي هذا الهجوم الإرهابي بعد عرض المليشيات أسلحتها وعتادها في الجبهة الجنوبية وصفتها بالمناورة العسكرية بصرواح أمس الاثنين، وهو إشارة إلى استعداد المليشيات لشن هجمات عدائية.

وعبر الصحفي عبدالله اسماعيل والمحلل السياسي مانع المطري عن استنكارهم لهذا العمل الإرهابي ولتصعيد المليشيات الحوثية في مأرب. وقال المحلل السياسي مانع المطري في تغريدة له على تويتر: “نكثاً بكل عهد انطلقت الليلة قبل سويعات حملة الحوثي العسكرية على مدينة مأرب وبدأ الهجوم على مواقع الجيش الوطني في الطلعة الحمراء والزور بالكاتيوشا والمدفعية الثقيلة والزحوف البشرية. من هم في مأرب سيقاتلون حتى ولو تخلى العالم عنهم وسيدحرون الحوثي وينتصرون لقضيتهم العادلة”.

وأضاف الصحفي والكاتب عبدالله اسماعيل في تغريدة له: “أول نتائج احاطة المبعوث الاممي ورسائله المشجعة للارهاب الحوثي، واستمرار التغفيل وتجميل الفشل المخزي لمسار الامم المتحدة… جماعة الحوثي الارهابية تهاجم مأرب! أن يأتي الهجوم بعد كلمة المبعوث في مجلس الأمن دليل على انه واممه المتحدة جزء من تعقيد الازمة، ولن يكون مطلقة جزءًا من حلها”.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …