أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الأوقاف: “الولاية” خرافة تخالف دستورنا وأهداف ثورة 26 سبتمبر

وزير الأوقاف: “الولاية” خرافة تخالف دستورنا وأهداف ثورة 26 سبتمبر

اقليم تهامة ـ مأرب

دعا وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ محمد عيضة شبيبة، العلماء والدعاة والمرشدين، إلى دحض خرافة ما يسمى بالولاية ويوم الغدير الذي جعلتهما السلالة يوم الـ18من ذي الحجة، يوما دينيا وعيدا سلاليا.

وشدد وزير الأوقاف في رسالة نشرها في صفحته على “الفيسبوك” على شيوخ العلم والوعاظ، توعية أبناء شعبنا بحقيقة هذه الأكذوبة والادعاء السلالي العنصري والتحذير من خطره من خلال إلقاء المحاضرات والدروس عبر كل وسائل الإعلام والاتصال والتواصل.

وقال “إن هذه الخرافة تتعارض مع نظامنا وتخالف دستورنا وتضر بحق شعبنا في اختيار حكامه، فإن التحذير منها لا يعد من باب محاربة الطقوس الدينية أو المناسبات المذهبية”.

واضاف “إلى جانب دحض هذه الخرافة التي يروج لها الكهنوت الإمامي البغيض، يستوجب الأمر الإشارة إلى هُوية اليمن الحضارية والتاريخية والدور اليمني في حمل رسالة الإسلام منذ بواكيره الأولى، وأن الأمر شورى، والحاكم يأتي باختيار اليمنيين لا بنظرية البطنين، وأن ما يسمى بالاصطفاء الإلهي وحصر الحكم في جينات بعينها وتميزها وتسيدها على غيرها غير مقبول في بلادنا، وباطل عند شعبنا، ومخالف لدستورنا”.

وأكد أن ثورة 26 سبتمبر المجيدة قد قامت ضد هذه الخرافة، وضحّى ثوارُها الأحرار بدمائهم ليعود الحق لأهله، والاختيار للشعب، ولكي يتخلص اليمن من فكرٍ عنصريّ يزعم أصحابه أن الحق الإلهي في الحكم والدين والمال هو لمن ينسبون أنفسهم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأنهم أوصياء على اليمنيين”.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …