أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رئيس إصلاح الحديدة: نحن مع أي مكون تهامي جامع وشبابنا يناضلون في جميع الجبهات

رئيس إصلاح الحديدة: نحن مع أي مكون تهامي جامع وشبابنا يناضلون في جميع الجبهات

اقليم تهامة ـ الحديدة

أكد رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة الحديدة، الشيخ هادي هيج، أن الأجواء الديمقراطية والتغيير الذي شهده المكتب التنفيذي ودوائر المرأة والدائرة القضائية في المحافظة، ضخ دماء جديدة بنسبة 90 بالمائة في قيادة التجمع بالمحافظة، بما في ذلك مجلس هيئة الشورى المحلية.

وأشار هيج إلى أن التضحيات التي قدمها الإصلاح وما زال يقدمها في معركة اليمنيين ضد مليشيات الإرهاب القادم من إيران، مشددا على ضرورة توحيد الصف لإنهاء انقلاب الحوثي واستعادة الدولة ومؤسساتها.

وتحدث رئيس الإصلاح في الحديدة، عن التراخي الأممي مع مليشيات الحوثي، واتفاقية ستوكهولم والتي كانت في حال تنفيذها ستكون مدخل للسلام، وكيف تغاضت الأمم المتحدة عن استحقاقاتها، وذهبت إيرادات الحديدة لصالح المليشيات بدل صرفها مرتبات للموظفين.

وتطرق هيج إلى نهج المليشيا في استخدام ملف المختطفين والمخفيين قسرا للمزايدات السياسية، وعدم التعامل معه كملف إنساني، إضافة إلى تهميش أبناء إقليم تهامة من قبل قيادة الشرعية وضرورة التمثيل العادل لأبناء تهامة في السلطات المختلفة.

وأشار هيج إلى علاقة الإصلاح بالمكونات الأخرى في محافظة الحديدة، بما في ذلك علاقته مع السلطة المحلية التي دعاها إلى التعاون لما فيه خير المحافظة وتحريرها من مليشيا الحوثي، مؤكدا انخراط شباب الإصلاح في صفوف الأمن والمقاومة والقوات المشتركة ومشاركتهم مع إخوانهم في مواجهة مليشيا الحوثي القادم من إيران.

وحذر هيج في حوار مطول وخاص مع “الصحوة نت” من تصعيد المليشيات الإرهابية الذي يستهدف الملاحة الدولية والأمن والاستقرار للدول المطلة على البحر الأحمر، وتهديد خطوط التجارة العالمية، مؤكدا أن هذا التهديد الخطير يستوجب موقفا دوليا حازما، لأن الخطر يهدد الجميع.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …