الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / آخر تقليعة حوثية : القيادي الحوثي حسين العزي يهدد باستهداف قناة السويس.. ما جدوى تلك التهديدات؟

آخر تقليعة حوثية : القيادي الحوثي حسين العزي يهدد باستهداف قناة السويس.. ما جدوى تلك التهديدات؟

اقليم تهامة ـ متابعات

هدد قيادي بمليشيا الحوثي باستهداف قناة السويس ردا على الموقف المصري المساند للشعب اليمني وحكومته الشرعية.

ودعا القيادي في المليشيات الحوثي، حسين العزي، دولة مصر النأي بنفسها عن دعم من وصفهم بـ(…..) (وهو مصطلح تطلقه قيادات المليشيات على الحكومة الشرعية ومؤيديها)، حفاظا على ما زعمه قناة السويس التي ما كانت حلوة إلا بحلاوة الحوثي” حسب تعبيره.

وأضاف القيادي الحوثي العزي “مصر ما لهاش صالح في الأمور دي خالص، ويا ريت نفضل حبايب”.

ردود ساخرة على تغريدة العزي، وأخرى أخذتها محمل الجد وأن المليشيات لها سوابق في استهداف مصالح الجيران، ولم تسلم منهم أهم مقدسات المسلمين المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

من الردود الساخرة يقول عبدالله الحميقاني “والله عشنا وشفنا، صدق الحكيم القائل “خفيف العقل مرتاح”.

ورد محمد القاضي، بقوله ” كلام كبير يا سي حسحس، كما رد عبدالكافي مرشد، ” يا الله اشهد على حسين يهدد جمهورية مصر العربية وجيشها العظيم بإغلاق قناة السويس”.

الرفيق عبدالله العولقي رد بتعليق “يا رفيق حسين مصر ما بتمزحش، حتخليك تشوف جدتك عروسة .. يا راجل اهدى حتتعور”
حساب باسم محمد رد عليه بتعليق “المفروض لما تتخدر من القات يشلوا عليك الجوال عشان ما تضحك علينا الناس”.

في المقابل هناك من اعتبر التهديد جادا وأن المليشيات قد ترتكب جريمة ضد مصالح الأشقاء المصريين، وأن جرائمهم لم تعد تقتصر على اليمنيين، وإنما تعدى ذلك على الجوار ومصالحهم الاقتصادية والمدنية خدمة لأجندة ومطامع المشروع الإيراني.

تغريدة القيادي في المليشيات الحوثية جاءت بعد أيام من زيارة مفاجئة لوفد عسكري مصري إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقائه رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

ويوم الخميس الماضي، نشرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن زيارة وفدر عسكري مصري وصفته بـ”رفيع المستوى” لوم تذكر تفاصيل أخرى، وهو ربما السبب في تصريح القيادي في المليشيات الحوثية.

تحدث أحد الضباط إلى “الصحوة نت” فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول للحديث لوسائل الاعلام، أن زيارة الوفد تأتي بعد زيارة وزير الدفاع إلى القاهرة لبحث التعاون في الجانب العسكري.

ومطلع مايو الجاري زار وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، دولة مصر التقى خلالها بالرئيس المصري، الفريق عبدالفتاح السيسي، كما التقى قبل ذلك بوزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ناقش خلال الزيارة تعزيز التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

يضيف المصدر أن زيارة الوفد المصري، لها علاقة بأمن الجزر اليمنية، “مضيق باب المندب والبحر الأحمر” بشكل عام لما يمثل من أهمية لدى الأمن القومي المصري.

وأكد المصدر أن الوفد المصري الزائر مهمته تقديم الخبرات العسكرية للجيش اليمني والمشاركة في تأهيله وهو ما أثار مخاوف مليشيا الحوثي واطلاق التهديدات ضد مصالحها الحيوية.

فيما يتعلق بالردود غرد العميد محمد الكميم، ردا على العزي ” الدويدار حسين العزي استوجع من الزيارات العسكرية المتبادلة بين الجيشين فرجع يهدد مصر العظمى عبر تهديد خط الملاحة البحري مجددا.

وأضاف الكميم “كل يوم يثبتون أنهم جماعة إرهابية لا تقل خطر عن “القاعدة” و “داعش” وكما قلنا لكم هولاء لا ينفع معهم لا حوار ولا سياسية، بل ينفع معهم التعامل كما يتم التعامل مع التنظيمات الإرهابية”.

 في ذات السياق قدم وزير الدفاع اللواء الركن محسن الداعري، تقريره إلى مجلس الوزراء أمس الأثنين، خلال اجتماع المجلس في العاصمة المؤقتة عدن، بما في ذلك زيارة الوفد المصري.

وبحسب، المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن الداعري استعرض ما تم مناقشته من أوجه الدعم العسكري، لتعزيز قدرات وبناء القوات المسلحة اليمنية ورفع كفاءتها وجاهزيتها وتبادل الخبرات بين الجانبين، وبحسب متابعين فإن زيارة الوفد المصري تأتي تنفيذا لتلك التفاهمات.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …