أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إصلاح الحديدة يقيم فعالية احتفالية بعيد الفطر ويدعو إلى تعزيز الروح الوطنية

إصلاح الحديدة يقيم فعالية احتفالية بعيد الفطر ويدعو إلى تعزيز الروح الوطنية

اقليم تهامة ـ الحديدة

أقام التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، فعالية عيدية احتفالية لأعضائه وانصاره وكافة نازحي الحديدة، امس الجمعة في اول أيام العيد الفطر المبارك بمدينة مأرب.

واكد رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالحديدة الشيخ هادي هيج في كلمته الافتتاحية الفعالية العيدية، على عدالة القضية التهامية، والتي استمرت لعقود من التغييب والإقصاء والتهميش وطالب بأن يكون ابناء تهامة في قيادة الدولة تتويجا لجهودهم ونضالهم الوطني في مواجهة الكهنوت الامامي الحوثي الايراني على امتداد عقود من السنين.

وادان الهيج استمرار مليشيات الحوثي في خروقاتها بحق المدنيين في الحديدة بالرغم من الحراك الدولي والإقليمي لإعادة السلام في اليمن، الا ان مليشيات الحوثي الإرهابية تصعد من خروقاتها بحق المدنيين والعسكريين معا، إضافة الى استمرار مليشيات الحوثي في زراعة حقول الألغام التي تقتل المدنيين بشكل يومي، واقدامها على قتل المواطنين واختطافهم ونهب إيرادات الميناء وسرقة رواتبهم واراضيهم بقوة السلاح.

ودعا الهيج كل المنظمات الحقوقية والدولية الى سرعة تقديم قادة الإرهاب الحوثي كمحرمي حرب ومحاكمتهم في القضاء المحلي، والدولي لارتكابهم جرائم حرب بحق المواطنين.

كما شهد الحفل زفة لأحرار الجمهورية من ابناء الحديدة الذين تم تحريرهم من سجون مليشيات الحوثي وذلك على ايقاع الموروث التهامي، كما حفلت الفعالية بالعديد من الكلمات والقصائد الشعرية والفقرات الفنية الممزوجة بالفلكلور التهامي التي نفذتها فرقة الزرانيق الفنية عكست روح الشجاعة والنضال التهامي وكذا ثراء الموروث التهامي بالأعمال الفنية والابداعية التي يحمل الهوية التهامية واليمنية.

واختتم الحفل ببيان قرأه رئيس الدائرة السياسية احمد البجلي.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة بمناسبة عيد الفطر المبارك
الحمدلله رب العالمين، وبه نستعين، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين، نبينا محمد عليه الصلاة وازكى التسليم.

يزف التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، أطيب التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العيدية المباركة للأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورئيس وأعضاء الحكومة، وهيئة رئاستي مجلسي النواب والشورى وأعضائهما
ولأعضاء التجمع اليمني للإصلاح ومنتسبيه وأبناء المحافظة، ولشعبنا اليمني قاطبة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يتقبل من الجميع الطاعات، وأن يجعله عيد خير واستقرار وسلام ونصر، وأن يمن على اليمنيين بالنصر المؤزر القريب وأن يحقق لهم اﻻستقرار والسلام.

*يأتي هذا العام التاسع على التوالي ولاتزال مليشيات الحوثي الارهابية تنغص حياة المواطنين في الحديدة، وتنهب الثروات والايرادات وتصادر الرواتب وتدمر الخدمات العامة، وتعمق مأساة الفاقة والمجاعة والتخلف والجهل والمرض وتحرم المواطنين من الخدمات، وتوسع من دوائر القتل وانتهاك الحقوق الخاصة والعامة ، ومصادرة الحريات.

  • اننا في إصلاح الحديدة ننتهز هذه المناسبة السامية، الى دعوة ابناء الحديدة لرص الصفوف وتوحيد الجهود، ونبذ الخلافات وتعزيز الروح الوطنية الواحدة، في مواجهة مليشيات الحوثي الايرانية، والمضي في مسار الحسم وتحرير الحديدة.
  • يدين الاصلاح استمرار مليشيات الحوثي الارهابية في تصعيدها العسكري وانتهاكاتها بحق المواطنين، واستهداف أمن الملاحة الدولية في البحر الاحمر، في تحد سافر منها لكل المعاهدات والاتفاقيات المحلية والاقليمية والدولية ، وتمردها عليها ، في رفض معلن للحراك الدولي والاقليمي لاجل السلام، ورفضها الجنوح اليه .

*يدعو الاصلاح ابناء الحديدة، إلى استلهام معاني العيد في احياء قيم التراحم والتعاون والتكافل الاجتماعي، بعد ان نهبت وصادرة مليشيات الحوثي كل المؤسسات والجمعيات التي كانت تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في عيد الفطر المبارك من خلال كسوة العيد وتلبية احتياجات الايتام والفقراء، واقدمت على استنساخ جمعيات لجمع الاموال لصالح مجهودها الحربي.

*يحمل الاصلاح مليشيات الحوثي الارهابية وقياداتها ومشرفيها المسؤولية الكاملة في استمرار الانتهاكات المروعة بحق الارض والانسان في الحديدة، واستهدافهم للمدنيين، بالقصف والقنص والالغام والمتفجرات والتهجير القسري ونهب الاراضي والاختطافات، ومصادرة الرواتب، وشن حملات جبايات، بقوة السلاح، وعليه ندعو كل الجهات الحقوقية، برفع دعاوى قضائية في المحاكم المحلية والدولية ضد قادة مليشيات الحوثي باعتبارهم مجرمي حرب بحق الانسانية.

  • يدعو الاصلاح المجتمع الدولي، والمبعوث الاممي والبعثة الاممية وكافة المنظمات الحقوقية، الى تحمل مسؤوليتهم الاخلاقية والانسانية ازاء ما ترتكبه مليشيات من جرائم حرب بحق الانسانية، ومضيها في مسار الحرب والقتل والتدمير، وتهديدها للأمن القومي والوطني والممرات الدولية في البحر الاحمر، ورفضها الامتثال لكل المبادرات الدولية والاقليمية لإعادة السلام والاستقرار للشعب اليمني.

*يرحب الاصلاح بتحرير المختطفين والاسرى، ابطال واحرار الجمهورية الذين كانوا يرزحون في سجون مليشيات الحوثي، الذين صمدوا كالجبال في مواجهة آلة الموت والتعذيب، ولايزال الاصلاح يؤكد على ضرورة الافراج عن بقية المختطفين والاسرى، ويدعو الحكومة الاهتمام بمن تم تحريرهم بما يليق بتضحياتهم لأجل الوطن.

*يؤكد الاصلاح على عدالة القضية التهامية، والتي استمرت لعقود تكابد التهميش والإقصاء حتى اليوم، متجاهلين ما تقدمه الحديدة من تضحيات كبيرة على الصعيدين الوطني والتهامي، وعليه فإننا نلفت عناية الإخوة في مجلس القيادي الرئاسي والحكومة إلى إعطاء أبناء تهامة كافة حقوقهم، وفق حقوق المواطنة والدستور والقانون.

*يهنئ الاصلاح اﻷبطال الجيش والامن وكل من يصنعون من دمائهم أمجاد النصر والتحرير دفاعا عن تهامة الخير وسيادة الوطن وهوية اليمن الحضارية، وكذا الشهداء الأبرار الذين بذلوا ارواحهم في سبيل الله ومن أجل استعادة الحديدة واليمن وحريته وهويته وكرامته.

 الرحمة والمجد للشهداء الابرار.

 والتحية والشفاء للجرحى والمعاقين
 والحرية للمختطفين الاحرار والأسرى والمخفيين قسرا في سجون الارهاب الحوثي.

 وكل عام وأنتم والوطن بخير

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح – بمحافظة الحديدة

اليوم الجمعة 1شوال 1444 هـ

الموافق 21 ابريل 2023م

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …