أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشيخ عبدالله.. وجار الله عمر..

الشيخ عبدالله.. وجار الله عمر..



اقليم تهامة – مقالات

:✍علي الجرادي


​…​
أنتم متحالفين مع الكيانات المتخلفه والمناطق المظلمة في المجتمع اليمني..
 كان هذا ملخص نقد ياتي من بعض مثقفي اليسار موجها للتجمع اليمني الاصلاح احتجاجا على تحالفاته القبلية الذي كان ينحت في الصخر لنقل المجتمع اليمني الى مرحلة مدنية وتحول سياسي وثقافي جديد..

لم تدرك طبقة النخبه اليمنيه جذور وعمق التخلف ودعاتها الا متأخرين يوم صحونا على دعوات تنسب نفسها للاله والنبي وتدعي احقيتها بالحكم والعلم وفرادتها كطبقة عنصرية نقية عن بقية طبقات المجتمع اليمني..

لم يكن حزب الاصلاح حزبا سياسيا فحسب بل كان حركة ثقافية تستند للهوية اليمنية تدعو للمساواه بين اوساط المجتمع وحركة مدنية اجتماعية استطاعت ان تقنع رجال القبائل بالقبول بالاحتكام للصندوق الانتخابي بل وان تشارك النساء بفاعلية في التحول السياسي والمدني في البلاد..

ما كان يسميه البعض بالتحالفات المتخلفه..كانت عملية تنوير في اكثر المناطق صعوبة وتعقيد..

ولولا هذا التحول في عمق القبيله _ مع وجود عوامل وكيانات واحزاب اخري_ ما وجدنا اليوم من يدافع عن الجمهورية وقيمة الانسان المكرم بالروح الالهيه كبشر متساوون ..

لولا اشعاعات الروح الوطنية للمناهج التعليميه في المدارس لكانت اليمن تغرق في وحل دعوات الكهنوت والامامة ..

ذلك لا يعني ابدا ان هذه جهود تفرد بها حزب الاصلاح عن سائر الاحزاب والحركات الوطنية والدينية والجهود العلمية التغييرية لعدد من المجددين والمصلحين والثائرين…

هي فقط ملاحظة بين يدي الذكرى السنوية للرحيل الشيخ عبدالله الاحمر وذكرى استشهاد المفكر الوطني جار الله عمر….

الشيخ الاحمر رمز القبيلة ورئيس حزب الاصلاح وجارالله عمر الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي و ممثل اليسار كان يجمعهما اللقاء المشترك كتجمع سياسي فريد في المنطقه العربية في مواجهة الاستبداد ونزعة التوريث…واليوم فان الجمهورية والدولة ومخرجات الحوار الوطني وقيم المساواة والعداله هي ضرورات وجودية ووطنية لمزيد من العمل المشترك بين كل القوى السياسية والوطنية لمواجهة الانقلاب والتمرد…

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …