أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السعودية تدمر«درون» مفخخة سيّرها الحوثيون باتجاه نجران .. «التحالف» يتوعد الهجمات الإرهابية بوسائل ردع حازمة

السعودية تدمر«درون» مفخخة سيّرها الحوثيون باتجاه نجران .. «التحالف» يتوعد الهجمات الإرهابية بوسائل ردع حازمة

اقليم تهامة – صحف

دمّرت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أمس طائرة مسيّرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه مطار نجران الإقليمي.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»: «في تمام الساعة الواحدة وست وأربعين دقيقة من ظهر (أمس) تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيّرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يومياً دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية».

وأضاف المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر.

وحذّر «الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين»، مشدداً على أن «استخدامها أساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …