الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / امن تعز ينجح في إلقاء القبص على أخطر الإرهابيين المطلوبين محلياً ودوليا .. تعرف عليه بالصورة

امن تعز ينجح في إلقاء القبص على أخطر الإرهابيين المطلوبين محلياً ودوليا .. تعرف عليه بالصورة

اقليم تهامة – تعز

قال قائد عسكري في محافظة تعز جنوب غربي اليمن إن السلطات تمكنت من القاء القبض على واحد من أخطر المطلوبين دوليا مصنف في لائحة الإرهاب منذ سنوات.
وأكد العقيد عبدالباسط البحر المسؤول في التوجيه المعنوي لمحور تعز العسكري إن قوة خاصة من الجيش القت صباح اليوم السبت القبض على بلال الوافي الملقب أبو الوليد في أحد المنازل القديمة في الريف لغربي لتعز بقرية وهر بلاد الوافي.
ويعد “ابو اوليد الوافي ” أحد أخطر المطلوبين دوليا وصنفته الولايات المتحدة على لائحة الإرهاب قبل أكثر من عام الى جانب ابو العباس القيادي السلفي وعدد آخر من المطلوبين وضمتهم قائمة سعودية وأخرى إماراتية، بينما الأخير لايزال يتلقى دعما سخيا من التحالف بالأموال ومختلف انواع العتاد العسكري.
وكان  أحد قيادات ما يسمى داعش ونشط خلال الحرب  في سوق الصميل والمربعات الشرقية للمدينة التي كان  يسيطر عليها السلفي ابو العباس قبل ان تتمكن حملة أمنية من تطهير تلك المناطق.

وقد  فر مع العديد من العناصر الإرهابية بينهم الحارث العزي خارج المدينة، بالإضافة لآخرين  ارتبطوا بقيادات كتائب ابي العباس ولجأوا اليها في المدينة القديمة، وتورطوا باغتيال قرابة 300 من أفراد الجيش والأمن، فضلا عن اغتيال موظف الصليب الأحمر حنا لحود.

وأوضح بلاغ للعقيد البحر أن القوة العسكرية الخاصة، حاصرت المطلوب الوافي لمدة ساعات في عملية أمنية ناجحة بعد أن رفض تسليم نفسه وقاوم السلطات واحتجز نساء وأطفال واستخدمهم دروع بشرية.

وقال العقيد البحر للحرف 28 إن المطلوب الوافي حاول تفجير نفسه بحزام ناسف لكن أفراد القوة الخاصة تمكنوا من احباط المحاولة و جرح أحد افراد الوحدة العسكرية، وتم القبض على الوافي وبحوزته عدد من المقذوفات الحربية.

وقال البلاغ إن العملية نفذت بكل احترافية وانتهت دون أي إصابات في صفوف المدنيين.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …