أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يتقدم في صعدة ويسيطر على مركز عمليات للحوثيين

الجيش الوطني يتقدم في صعدة ويسيطر على مركز عمليات للحوثيين

اقليم تهامة – صحف

تواصل قوات الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، تقدمها الميداني المتسارع في عقر ميليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة، شمال غرب صنعاء.

فبعد يومين من تحريرها مواقع استراتيجية في ثلاث مديريات (رازح، والصفراء، والباقع) في المحافظة، التي تُعد المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي الانقلابية، أحرزت قوات الجيش الوطني، أمس (الأربعاء)، تقدماً جديداً في المديرية الرابعة مديرية كتاف والبقع، شرقاً.

وأكد قائد كتائب محور صعدة العميد هاني باسلامة، أن «قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد من مدفعية التحالف حررت مناطق في المخنق وتبة القناصين وتبة البدر الاستراتيجية شرق مديرية كتاف البقع»، وفقاً لما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ».

وأوضح أن «الميليشيات الانقلابية كانت تتخذ تبة البدر مركزاً لعملياتها العسكرية»، وأن «المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة عدد كبير من الميليشيات الانقلابية بينما لاذ الباقون بالفرار».

وأتلفت كتيبة الهندسة والكيمياء في الجيش الوطني التابعة لقيادة محور صعدة، الثلاثاء، كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية الانقلابية الإجرامية في مناطق مختلفة من جبهة رشاحة الاستراتيجية، وجبهة المخنق، ووادي العطفين والأجاشر، التي حررها الجيش الوطني.

وذكر قائد كتيبة الهندسة والكيمياء بمحور صعدة العقيد سيف السلفي، أن «عدد الألغام والعبوات الناسفة التي تم إتلافها بلغت 2500 لغم بمختلف أنواعها»، وأنه «تم إتلاف 7 آلاف لغم تم نزعها من منطقة البقع وصحراء الأجاشر خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط».

إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية رسمية مقتل 4 من قيادات الحوثي الانقلابية بينهم المشرف العام للميليشيات الحوثية الانقلابية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، المدعو سلطان الخولاني، إضافة إلى القيادي المدعو صالح أحمد صالح الوهبي والمدعو صالح أحمد حسين الوهبي والمدعو عبد الله محمد السلاقي، وآخرين من صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في معارك شهدتها الجبهة، الثلاثاء، عقب تصدي قوات الجيش الوطني لتسلل الانقلابيين إلى مواقعها.

تزامن ذلك مع سقوط قتلى جرحى في صفوف الانقلابيين في غارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي استهدفت مواقع الانقلابيين في جبل الجماجم بمديرية الزاهر، غرب البيضاء.

وأعلن الجيش عبر موقعه الرسمي مقتل 12 انقلابياً وإصابة آخرين من صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، شمال شرق صنعاء، الثلاثاء، في معارك عنيفة اندلعت عقب هجوم مباغت شنّته قوات الجيش الوطني على مواقع تمركز الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في ميسرة جبهة صرواح، وأن ذلك تزامن مع قصفت مدفعية الجيش الوطني تحركات الميليشيا الحوثية في طريق هيلان، مما أدى إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

شاهد أيضاً

العميد العامري: المليشيا فشلت في تحقيق أي اختراق لمواقع الجيش وجبهات مأرب سحقت حشودها وأنساقها المنتحرة ولم يعد منهم فرداً واحدا

اقليم تهامة ـ مارب أكد نائب رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع العميد الركن صالح …