أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ ريمة يلتقي منسق لجنة الإغاثة العليا لمناقشة دور الإغاثة الرمضانية

محافظ ريمة يلتقي منسق لجنة الإغاثة العليا لمناقشة دور الإغاثة الرمضانية

اقليم تهامة – عدن

التقى صباح اليوم الأثنين محافظ ريمة اللواء محمد علي صالح الحوري بالاستاذ جمال محفوظ بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن ومعه الدكتور نبيل العباسي رئيس شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية في العاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق اللقاء الى أهمية التنسيق والتعاون بين اللجنة العليا للإغاثة والسلطة المحلية بالمحافظة مع شبكة إستجابة والمنظمات والهيئات الاغاثية الدولية والمحلية لمناقشة دور الإغاثة الرمضانية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين من أبناء المحافظة في الداخل والنازحين منهم في عدن وشبوة ومأرب والجوف
ووصول المساعدات الغذائية والايوائية والتدخلات الصحية والعلاجية الطارئة .

من جهته تحدث بلفقيه مرحبا بزيارة المحافظ الحوري شاكرا جهوده الطيبة في التحرك لخدمة ريمة وابنائها عامة
كما تحدث حول دور المنظمات الدولية الغير كافي وعدم تحركها بشكل عاجل لمواكبة الأحداث التي تشهده اليمن عامة كما لا يخفى على أحد تكديس الكثير من المواد الإغاثية في مخازن المنظمات .

واردف قائلا نحن نبذل جل الجهود لما فيه خدمة النازحين من أبناء اليمن عامة وريمة خاصة ونسعى لترتيب إيصال الإغاثة الرمضانية بالطرق الصحيحة والسليمة التي تجعلها تصل للجميع .

ومن جانبه ثمن اللواء الحوري الجهود المبذولة من قبل المنسق العام للجنة العليا للاغاثة جمال بلفقيه وما يقوم به من تحركات تصب في العمل الانساني والاغاثي بشكل مستمر وطارئ تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين ونحن معهم باستمرار في أي تحرك إغاثي وإنساني.

حضر اللقاء الأستاذ محمد العسل الوكيل المساعد لشؤون الشباب في المحافظة ومدير مكتب المحافظة الأستاذ خالد عباس الحميري ومستشار المحافظ الدكتور أحمد الخضمي.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …