أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / 55 خرقا حوثيا على مدى يومين فقط …نساء وأطفال ضحايا قصف الحوثيين بالحديدة

55 خرقا حوثيا على مدى يومين فقط …نساء وأطفال ضحايا قصف الحوثيين بالحديدة

اقليم تهامة – متابعات

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، إنه رصد 55 خرقاً لوقف إطلاق النار من جانب ميليشيات الحوثي في الحديدة على مدى اليومين الماضيين، فيما قُتِلَ وأصيب عدد من المدنيين، بينهم نساء؛ جرّاء قصف كثيف بالقذائف المدفعية من قبل ميليشيات الحوثي على منازل المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن.

ونقلت «العربية» عن مصادر محلية، إن الميليشيات الحوثية جددت القصف، فجر أمس، بعشرات القذائف على الأحياء السكنية، وتعرضت منازل لأضرار مباشرة، وسقط عدد من القتلى والجرحى في منازلهم تحت القصف الوحشي.

وأشارت المصادر إلى سقوط قذائف بشكل مباشر، على منازل عدة، بينها منزل جوار الجامع الكبير في المدينة، إضافة إلى منزل آخر «بيت الحداد»، وتطايرت الشظايا في أرجاء الأحياء المزدحمة بالمساكن.

وأفادت المصادر، بسقوط ضحايا من المواطنين بينهم نساء وأطفال، مشيرة إلى أن امرأتين حالتهما خطرة جداً، بينما تحدث مصدر محلي عن مقتلهما. وتم إسعاف بقية المصابين إلى المستشفى الميداني في الخوخة.

وجاءت الجريمة الأخيرة للميليشيات الحوثية استمراراً لخروقها المتجددة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة. وبحسب سكان محليين، فإنّ كثيراً من الأسر غادرت المدينة؛ خشية على حياتهم، بعد القناعة بأنّ الميليشيات الحوثية ستعمد إلى تفجير الوضع. ويخشى المدنيون على حياتهم؛ جرّاء القصف العشوائي، الذي ينتهجه الحوثيون، والذي يخطف أرواحهم، وُيسقطهم قتلى تحت أنقاض منازلهم المنهارة.

ودفعت الميليشيات الانقلابية بحشود جديدة وعتاد عسكري إلى محيط التحيتا وشرق الخوخة وأطراف حيس، في إطار تصعيد متواصل ينذر بتفجير شامل للأوضاع العسكرية، في وقت أسقطت الميليشيات الانقلابية الموالية لإيران «اتفاق السويد»، وتنصلت من كافة الالتزامات والاتفاقات، التي توصلت لها لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية: «إن ميلشيات الحوثي الانقلابية استهدفت، يوم أمس السبت، مواقع متفرقة لقوات الجيش الوطني بمحافظة الحديدة».
وأضافت المصادر: «إن الميليشيات أطلقت النار على مواقع للجيش شرقي مدينة الصالح بسلاح 14.5 وبسلاح البيكا بشكل مكثف».

وفي شرق الدريهمي، أوضحت المصادر«أن الميليشيات الحوثية قصفت مواقع للجيش الوطني بقذائف الهاون، وقذائف بي 10، وسلاح الدوشكا، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف آر بي جي».

وتحاول ميليشيات الحوثي الانقلابية من خلال تصعيدها القتالي، والقصف المستمر، إفشال مهمة لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، وبقاء سيطرتها ونفوذها على الموانئ، خلافاً لما تتضمنه مسودات الاتفاق الذي يجري تنفيذه.
من جانب آخر، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه رصد 55 خرقاً من الميليشيات الحوثية لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال اليومين الماضيين. وأوضح التحالف، أمس، إن الخروق شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة والهاون وصواريخ الكاتيوشا، ونتج عن هذه الخروق جرح وإصابة 6 مدنيين.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …