أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش والمقاومة يستكملان تأمين الطريق الرئيسي بين تعز وعدن وتسيطر على أحد الجبال في حدود إب الضالع

الجيش والمقاومة يستكملان تأمين الطريق الرئيسي بين تعز وعدن وتسيطر على أحد الجبال في حدود إب الضالع

تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة برجال المقاومة الشعبية بمحافظة تعز – جنوب غرب اليمن – من تأمين الخط الرئيسي الواصل بين مدينة تعز ومدينة عدن – جنوب اليمن .

وقال مصدر عسكري ” أن كتائب الجيش والمقاومة تمكنت من تطهير السلسلة الجبلية المطلة على سوق ” الربوع ” وجبل ” عنعن ” الواقع في الطريق الواصل بين المحافظتين بشكل كامل بعد معارك عنيفة خلال الأيام الماضية مع المليشيات المتمردة .

وأكد مصادر اعلامية ان كتائب حسم سيطرت على مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون على مدى الثلاثة الأشهر الماضية بعد تقدم قواتهم حينذاك في مديرية ” حيفان ” .

وأضاف المصدر ” أن قوات الجيش والمقاومة باتت مسيطرة على ” هيجة العبد ” بالكامل كما استكملت تأمين التباب المطلة على الطريق بين المحافظتين بشكل كامل .

ودعا المصدر الحكومة اليمنية ولجان الإغاثة إلى إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية حيث أصبح الطريق مؤمن بشكل كامل .

وعلى الصعيد ذاته تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة الضالع جنوب البلاد من فرض سيطرتها على أحد الجبال بالمحافظة بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي.

وقالت مصادر محلية ان مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا اليوم الأربعاء على جبل مرمق الواقع غرب منطقة مريس مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع بعد مواجهات عنيفة بين الجانبين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

وبحسب مصادر المقاومة في الضالع فان 6 من مليشيات الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح في مواجهات في جبل مرمق بمنطقة مريس بمديرية قعطبة.

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …