أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني المدعوم من التحالف يلاحق فلول المليشيات في آخر مواقعها بمديرية باقم صعدة

الجيش الوطني المدعوم من التحالف يلاحق فلول المليشيات في آخر مواقعها بمديرية باقم صعدة

اقليم تهامة ــ الشرق الأوسط

سددت قوات الجيش اليمني، بإسناد من قوات التحالف لدعم الشرعية، ضربات موجعة للميليشيات الحوثية في معقلها الرئيسي في محافظة صعدة الحدودية، وكبدتها أكثر من 20 قتيلاً وعشرات الجرحى، واستعادت مناطق جديدة في مديرية باقم.

جاء ذلك في وقت تواصل فيه الجماعة الموالية لإيران من تصعيدها الميداني في محافظة الحديدة الساحلية، كما يأتي استمراراً لخروقها وقف إطلاق النار، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية يمنية.

وذكرت المصادر الرسمية أن القوات الحكومية مسنودة بمروحيات قوات التحالف، حررت أمس، مناطق جديدة في آخر معاقل الميليشيات الحوثية الانقلابية غرب مديرية باقم بالقرب من مديرية مجز بمحافظة صعدة بعد معارك مع الميليشيات الحوثية.

ونقلت وكالة «سبأ» عن المتحدث العسكري في محور آزال المقدم فائز الصعدي قوله إن «قوات الجيش الوطني في محور آزال خاضت معارك عنيفة مع الميليشيات الحوثية الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير قرى (الجلح والسلفة والدحل) ووادي (المبطح) ووادي آل عسلان جهلة».

وأضاف الصعدي أن «العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 20 عنصراً حوثياً بينهم قيادات حوثية كبيرة أبرزهم المدعو أصيل الخولاني الذي يعد مشرفا لمربع مديرية باقم ومجز، والقيادي المدعو أبو رضوان المؤيد».

من جهته، دعا أركان حرب محور آزال العميد وليد طامش، القبائل إلى الحفاظ على أرواح أبنائهم، وعدم الزج بهم في محارق الانقلاب المدعوم إيرانياً، وعدم الانجرار خلف مشاريع الموت والدمار.

وأكد طامش أن العمليات العسكرية مستمرة لتحرير محافظة صعدة من ميليشيات الحوثي وتحرير كل الأراضي اليمنية.

في السياق نفسه، أفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني بأن تقدم الجيش في باقم تزامن مع عمليات جوية لمقاتلات التحالف ومروحياته على مواقع عناصر الجماعة وتعزيزاتهم.

وأكد الموقع مقتل قياديين حوثيين آخرين في معارك السبت في جبهة مران غرب صعدة، وسط تهاو كبير في صفوف الجماعة، وهما صالح الخوزري، وحسين خلوفة اللذان كانا يقودان مجاميع ميليشياوية في تلك المواجهات.

وكان عشرات من عناصر الميليشيات بينهم قيادات ميدانية، قد لقوا مصرعهم خلال مواجهات الأيام الماضية، والتي أحرزت قوات الجيش الوطني فيها تقدمات كبيرة في الجبهة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …