أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثيون يتاجرون بالمختطفين …فرض ملايين الريالات على الأهالي مقابل الإفراج عن أبنائهم

الحوثيون يتاجرون بالمختطفين …فرض ملايين الريالات على الأهالي مقابل الإفراج عن أبنائهم


​ 

إقليم تهامة  ــ متابعات 

يسعى الحوثيون إلى تزويد مركزهم المالي في صنعاء بشتى الوسائل التي تثقل كاهل المواطن فتاة برفع الأسعار وأخرى بالتجارة في السوق السوداء وثالثة بخفض أسعار الجمارك ليهب المواطنون إلى ترقيم سياراتهم لتذهب تلك الأموال الطائلة خالصة للحوثيين من دون الناس .
يفرض الحوثيون مبالغ طائلة على الأسر التي تريد الإفراج عن أولادها المختطفين باسم مبالغ الضمان والتوقيع على سندات بعد دفع تلك الأموال من قبل الأسر والأهالي لمشرفي الحوثيين .
تفرض المليشيات مبالغ على حسب الشخصيات التي تفرج عنهم حيث أقل مبلغ يفرضه الحوثيون يترواح مابين مليون ريال يمني إلى إثنين مليون ريال يمني كأقل حد .
وتقول عدد من أسر المختطفين في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أنها دفعت الملايين لمشرفي الحوثيين من أجل الإفراج عن أبنائهم .
وتؤكد تلك الأسر ” أن مشرفي الحوثيين يأتون بسنجات وهمية يقولون أنها تورد لوزارة المالية إلا أنها تظل خطوة نهب جديدة يقوم بها الحوثيون سواءً مشرفي السجون أو وزارة المالية الخاضعة لسيطرتهم .
ويشير مصدر حقوقي في تصريح مماثل لـ ” المشهد اليمني ” أن الحوثيين لجأوا إلى خطوة دفع الأموال منذ قرابة الستة أشهر كطريقة جديدة لتمويل مليشياتهم ومشرفيهم في المحافظات التي يسيطرون عليها .
يشار إلى أن الحوثيين يختطفون قرابة ” 10 ” ألاف مواطن يمني في مختلف المحافظات التي يسيطرون عليها وكلهم من الناشطين والدعاة والخطباء والمواطنين والصحفيين المناوئين لفكر الحوثي .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …