أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصدر حكومي : دول الخليج ترفد البنك المركزي بوديعة ضخمة وآلية أخرى لصرف المرتبات

مصدر حكومي : دول الخليج ترفد البنك المركزي بوديعة ضخمة وآلية أخرى لصرف المرتبات

إقليم تهامة – متابعات 

كشف مصدر مطلع في رئاسة الوزراء في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن دول الخليج قررت دعم العملة الوطنية بوديعة جديدة للبنك المركزي اليمني بعد قرار نقله من صنعاء إلى مدينة عدن – جنوب اليمن .

وقال المصدر ” أن دول الخليج وعبر مجلس التعاون قرر  رفد ” البنك المركزي اليمني ” بوديعة تقدر بـ ” 12 مليار دولار ” لدعم العملة الوطنية .

وأضاف المصدر ” أنه سيتم صرف الرواتب عبر البنك المركزي المنقول الى عدن بحسب كشوفات الموظفين لعام2014 , قبل فترة انقلاب الحوثيين على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء في أواخر سبتمبر من العام قبل الماضي .
وتابع المصدر قوله ” سيتم صرف جميع مرتبات الدوله من بنك عدن ماعدا مرتبات وزاره الدفاع والداخلية حيث سيكون عليهم التوجه الي عدن او مأرب او تعز او حضرموت لاستلام مرتباتهم , عبر مكاتب الأولوية العسكرية .
وحول أسعار صرف العملة الأجنبية قال المصدر ” أنه قد يستقر سعر الدولار عند ” 280 ” ريال تزامناً مع طباعة ” 400 ” مليار ريال بغطاء من العملة الأجنبية .
 وأصدر رئيس الجمهورية مساء أمس الأول قراراً يقضي بنقل البنك المركزي إلى مدينة عدن بعد تقارير كشفت عن نهب الحوثيين لأكثر من ” 450 ” مليار ريال على مدى العامين الماضيين .
* المشهد اليمني

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …