الرئيسية / أخبار الإقليم / انزال جوي جديد في حجور والتحالف يمد رجال القبائل لأول مرة بالسلاح ( آخر المستجدات )

انزال جوي جديد في حجور والتحالف يمد رجال القبائل لأول مرة بالسلاح ( آخر المستجدات )

اقليم تهامة – حجة

قال مصدر عسكري اليوم الخميس ان التحالف العربي بقيادة السعودية نفذ عملية إنزال جوي جديدة في مناطق حجور بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).

واكد المصدر ان هذا الانزال الذي يعد الثاني يأتي لدعم صمود قبائل حجور وتمكينها من دحر اعتداءات مليشيا الحوثي وكسر الحصار المفروض من الانقلابيين.

وبحسب ذات المصدر فقد تضمن الدعم الذي اسقطه التحالف في مديرية كشر ، ذخائر ومؤن ومعدات طبية كدعم لرجال القبائل الذين يخوضون مواجهات مع مليشيات الحوثي منذ اسابيع.

وقبل يومين اعلن عن نجاج اول عملية انزال جوي نفذها التحالف ، وتمثلت باسقاط معونات اغاثية وطبية الى مناطق حجور ، فيما هذه هي المرة الاولى التي يتم امداد القبائل بالسلاح عبر الجو .

يذكر أن هذه هي المرة الأولى لإمداد الطيران للقبائل بالسلاح، بعد أن كان قد نفذ أول عملية انزال جوي قبل يومين، تمثلت إنزال معونات اغاثية وطبية إلى مناطق حجور.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقصف فيه مليشيا الحوثي، منذ ظهر اليوم، بصواريخ الكاتيوشا على منازل المواطنين في عزلة بني شهر في مديرية كشر، من مواقع تمركزها في بلاد الصوفة بمديرية مستبأ شمال المحافظة، ومن مدفعيتها المتمركزة في منطقة ابو دوار.

وأوضح مصدر محلي أن ميليشيات الحوثي أجبرت سكان قرى وادي الجدله، وبني شرية، وبني رسام، وبني شوس، والطلاحية، والشعاثمة، في عزلة العبيسة على النزوح عقب قصف عشوائي بمختلف أنواع الأسلحة استهدف منازلهم وأدى إلى وفاة امرأتين وطفل ورجل مُسن.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …