أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحيفة : عائدات النفط المشحون من موانئ إيران وبوثائق مزيفة يسهم في تمويل الحوثيين واستمرارهم بالحرب على اليمن

صحيفة : عائدات النفط المشحون من موانئ إيران وبوثائق مزيفة يسهم في تمويل الحوثيين واستمرارهم بالحرب على اليمن

اقليم تهامة – صحف

قالت صحيفة البيان الإماراتية إن إيران تصر وبشدة على أنها لا تدعم الميليشيات الحوثية الانقلابية، الأمر الذي لا يصدقه عاقل، مشيرة الى أن كذب ايران مكشوف للعالم كله، لأنها بسياساتها وطموحاتها العدوانية وتهديداتها المستمرة للأمن والسلم الإقليمي والدولي، جعلها دائماً تحت المراقبة من المجتمع الدولي. 

وأضافت الصحيفة في مقال رأي نشرته اليوم الجمعة إلى أن الأمم المتحدة وهي أكبر جهة دولية محايدة تماماً تؤكد في تقرير أعدته لجنة خبراء من المنظمة، أنّ عائدات النفط المشحون من موانئ إيران تسهم في تمويل الحوثيين في حربهم المستمرة في اليمن.

وفي تقريرها لعام 2018، أشارت لجنة الخبراء إلى أن «النفط تم شحنه من موانئ في إيران بموجب وثائق مزيفة» لتجنب تفتيش الأمم المتحدة للبضائع. 

وأضافت “وقد سبق أن أكد تقرير للأمم المتحدة أن الحوثيين يتزودون بصواريخ باليستية وطائرات بلا طيار «لديها خصائص مماثلة» للأسلحة المصنعة في إيران”.

وقالت وكالة «فرانس برس»، إن لجنة الخبراء، تؤكد في تقريرها بأن صواريخ باليستية قصيرة المدى، وكذلك أسلحة أخرى، قد تم إرسالها من إيران إلى اليمن بعد فرض الحظر على توريد الأسلحة لهذا البلد في العام 2015.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …